البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

عجز المعاملات الجارية في بريطانيا ينخفض بأقل من المتوقع

بريطانيا - صورة أرشيفية
بريطانيا - صورة أرشيفية

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الخميس، أن العجز الكبير في ميزان المعاملات الجارية في بريطانيا لم يتقلص بالدرجة المتوقعة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام وظل قرب أعلى مستوى على الإطلاق مما يرجح أن حاجة البلاد للتمويل الخارجي ظلت كبيرة قبل التصويت الأسبوع الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأبقى مكتب الإحصاءات الوطنية تقديراته الأولية للنمو في الربع الأول دون تغير يذكر وهي صورة توضح أن الاقتصاد يعتمد بقوة على إنفاق الأسر والخدمات لتحقيق النمو في الوقت الذي تباطأ فيه نمو التجارة الخارجية والاستثمارات وقطاع الصناعات التحويلية.

وبشكل عام نما الاقتصاد 0.4 % في الأشهر الثلاثة الأولى من 2016 بما يتفق مع التوقعات وبزيادة 2 % مقارنة بالعام السابق.

وتقلص العجز في ميزان المعاملات الجارية إلى 32.593 مليار جنيه من قراءة معدلة صعوديا بلغت 33.963 مليار جنيه استرليني في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

وكنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي بلغت نسبة العجز في الربع الأول 6.9 % وهي نسبة تقترب من المستوى القياسي الذي جرى تسجيله في الربع الأخير من العام الماضي والذي بلغ 7.2 % وهو الأعلى منذ 1955.

وبالنسبة لسنة 2015 بالكامل جرى تعديل العجز صعوديا إلى 5.4 % من الناتج المحلي الإجمالي وهو الأعلى لسنة كاملة منذ عام 1948.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا في مسح تقلص العجز في الربع الأول إلى 27.1 مليار جنيه استرليني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك