البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

التعليم: 6 حالات غش بامتحان التربية الدينية للثانوية.. وضبط أحد المسربين

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية - صورة أرشيفية

انتهى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة نظام حديث، من أداء امتحان مادة التربية الدينية، حيث كان عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان 477955 طالب وطالبة  في 1560 لجنة، وأدى 31856 طالب وطالبة في 1365 لجنة امتحان التربية الدينية المسيحية.
 
وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أنه تم رصد عدد من وقائع الغش بامتحانات اليوم.

وفي محافظة البحيرة، تم ضبط الطالب "م.س" بمدرسة ناصر الثانوية بنين بإدارة كوم حمادة التعليمية، أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.
 
وفي الدقهلية، تم ضبط الطالب "أ.س" بمدرسة أحمد لطفي السيد الثانوية بنين بالسنبلاوين، أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.
 
وفي الشرقية، تمكن فريق مكافحة الغش الالكتروني من التوصل إلى شخصية الطالب "م.ع"، والذي تمكن من تصوير ورقة الأسئلة، بالإضافة إلى الطالب "م.ص" أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول، بلجنة أبو كبير الثانوية بنين بمحافظة الشرقية.
 
وفي القاهرة، تم ضبط الطالب "ع.م" بلجنة مصطفى كامل الثانوية بنين بإدارة مدينة السلام التعليمية، أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول.
 
وفي الفيوم، تمكن فريق الغش الالكتروني من التوصل إلى شخصية الطالب "أ.أ.م" بلجنة ابشواي الثانوية المشتركة بإدارة ابشواي التعليمية، والذي تمكن من تصوير ورقة الأسئلة.
 
وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب في جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة 50 ألف جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمي، أو خارجه.
 
وأهابت الوزارة بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول  أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك