البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"النواب" يطالب الصحف القومية بتوفيق أوضاعها ويشكل لجنة لحصر ممتلكاتها

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن كل موجودات وأموال وأصول مجلس الشورى آلت إلى البرلمان، موضحًا أنه كانت هناك بعض الأموال السائلة تم إدراجها ضمن موجودات مجلس النواب.

وأوضح عبد العال - ردًا على استفسار للنائب أحمد سعيد في جلسة اليوم الثلاثاء - أنه تمت مخاطبة كل المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة بأيلولة كل المنشآت التي تشغلها بتبعية هذه المنشآت لمجلس النواب، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لحصر هذه الممتلكات.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه تم إرسال إنذارات إلى المؤسسات الصحفية لتوفيق أوضاعها، حيث لا يتقاضى المجلس إيجارات من هذه المؤسسات، موضحا أهمية إدارة أصولها وفق منهجية واضحة دون مخالفات، مشددا على أنه يدرك قيمة المال العام ويحرص عليه وأنه كان حتى وقت قريب يقطن بمسكن خاص وأنه انتقل منه لترتيبات أمنية وأنه حريص على دفع ما يخصه من نفقات على حسابه الخاص لأنه أمين على المال العام . 

وقال عبدالعال، إن المجلس يمتلك عقارين بمحافظة الإسكندرية أحدهما تمت إزالته وخصص كـ جراج وأنه تم إرسال إنذار لمحافظة الإسكندرية بشأنه، والأخر تم الاستيلاء عليه بعقد مزور وتم تشكيل لجنة لبحث موقف هذا العقار. 

وحول مخصصات مجلس النواب المالية، أشار إلى أنه تمت مناقشتها في اللجنة العامة وتمت الموافقة عليها وأنها كانت 775 مليون جنيه تمت زيادتها بـ 204 ملايين جنيه رغم زيادة عدد الأعضاء إلى 596 عضوا، مؤكدًا أن ما يتقاضاه عضو ورئيس المجلس يأتي في آخر الجدول بالنسبة لبرلمانات العالم وان الأعضاء ورئيس المجلس تنازلوا عن كثير من مخصصاتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك