البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"تويوتا" تحصل على براءة اختراع لتصنيع سيارتها الطائرة

تويوتا صورة ارشيفية
تويوتا صورة ارشيفية

تقوم مختلف الشركات المصنعة للسيارات بمحاولات عديدة لإطلاق سيارات طائرة.

لكن كل تلك المشاريع تحمل طابعا ترفيهيا وليس عمليا كما هو الحال عند شركة "تويوتا" التي حصلت مؤخرا على براءة الاختراع لسياراتها الطائرة.

وخلافا لغالبية السيارات الطائرة التي تنطوي أجنحتها على هيكلها الأساسي فإن أجنحة "تويوتا" الطائرة تختفي في داخل جسم السيارة أو بالأحرى تحت ألواح منفتحة في مؤخرتها.

وعند ذلك تقضي شهادة براءة الاختراع بوجود 3 احتمالات لطي الأجنحة وفتحها. وكلها مع اختفاء الأجنحة في داخل جسم السيارة الطائرة.

يذكر أن شركة "تويوتا" كانت قد قدمت طلبا للحصول على براءة اختراع سيارة طائرة عام 2014. لكن تأكيده لم يأت إلا في يونيو الجاري. ومن غير المعروف ما إذا كانت "تويوتا" ستبدأ قريبا في تحقيق مشروعها هذا أم لا.

وتبيّن الرسوم التصميمية التي قدمتها الشركة إلى مكتب براءة الاختراع شكلا بيضويا لجسم السيارة الطائرة ومقدمتها المطوَّلة. وتتسع السيارة لشخصين. أما محركها فينصب في مؤخرتها. وتطير السيارة بواسطة مروحة كبيرة تركب في مؤخرتها أيضا.

يذكر أن شركة " Aeromobil " السلوفاكية قامت بإطلاق جيل ثالث من سياراتها الطائرة وتعهدت ببدء إنتاجه على دفعات عام 2017، وذلك رغم تحطم السيارة خلال التجارب الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك