البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأزهر" ينفي وجود حالات "غش جماعي" بامتحانات الثانوية

عباس شومان، وكيل
عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف

نفى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، وجود حالات غش جماعي داخل لجان امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام بمختلف محافظات الجمهورية تخل بمبدأ تكافؤ الفرص، معترفًا بوجود حالات قليلة لا تؤثر على النتيجة العامة للامتحانات.

وقال وكيل الأزهر في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بمقر المشيخة لاستعراض جهود الأزهر لضبط سير الامتحانات ومواجهة ظاهرة الغش، إن الأزهر يسعى من خلال جهوده والإجراءات التي يتخذها لإلغاء ثقافة الغش الموجودة لدى البعض سواء من طلاب أو أولياء الأمور، لأن هذا يتنافى وتعاليم الأديان، فضلا عن أن الإسلام يرفض الغش وينهى عنه .

وأضاف "شومان"، أن ما حدث في بعض الحالات التي تم ضبطها هو تمرير للأسئلة، وبعد بدء الامتحانات، وليس تسريبا كما تداولته بعض المواقع، لافتًا إلى أن قطاع المعاهد الأزهرية يتصدى لكل تلك الحالات ويكشف عنها في حينه، ويعاقب من يثبت تورطه في تمرير الأسئلة بعد نجاحه لحد كبير في التصدي لتسريب الامتحانات.

وطالب وكيل الأزهر بمنع استيراد أجهزة وأدوات الغش الجماعي لخطورتها على أمن واستقرار المجتمع، معتبرًا أن تعطيل "الفيس بوك" قبيل بدء الامتحانات كما اقترح البعض موضوعا قوميًا يحتاج إلى دراسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك