البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

عمران: البورصة تنشر تقريرا مجمعا عن مضاعفات ربحية الشركات

محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة نشرت تقريرا مجمعا حول مضاعفات ربحية الشركات المقيدة بالسوق سواء البورصة الرئيسية أو بورصة النيل بهدف إتاحة كافة البيانات المالية التي تساعد المستثمرين على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية الصحيحة.

وقال عمران في تصريحات اليوم الاثنين، إن التقرير المجمع الذي نشرته البورصة على موقعها الإلكتروني جاء باللغتين العربية والاجنبية وتضمن جميع البيانات المتعلقة بالاسهم والشركات المقيدة سواء رأس المال وعدد الأسهم وأعلى سعر خلال العام وأقلها ونسب التغير منذ بداية العام ورأس المال السوقي ومتوسطات أحجام التداول اليومية لكل سهم مقوما بالقيمة والكمية.

وأوضح أن التقرير تضمن عدد أيام تداول كل سهم وبيانات مفصلة على مضاعفات الربحية والتوزيعات النقدية والقرارات الجوهرية للشركات.

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار دور البورصة وإتاحة البيانات لكافة المستثمرين لمساعدتهم في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية بشكل سليم بناء على أسس واقعية بعيدا عن التأثر بحالات الفزع والهلع التي تنتج على خلفية الأزمات الاقتصادية أو المالية العالمية.

وأكد أن إدارة البورصة تسعى لإعطاء صورة واضحة وموضوعية عن الوضع الفعلي للشركات المقيدة في البورصة المصرية ومؤشراتها المالية وذلك في أعقاب حالة التراجع التي أصابت الأسواق العالمية من جراء انسحاب إنجلترا من الاتحاد الأوروبي وتزامن ذلك مع استمرار التخوفات من دخول الاقتصاد العالمي مرحلة ركود جديدة.

وأكد رئيس البورصة أن الإحصاءات المنشورة عن الشركات تؤكد وجود وضع مالي جيد فى عدد كبير من القطاعات، حيث إن 73% من الشركات تتداول عند مضاعف ربحية يقل عن 10 مرات و7% من الشركات تتداول عند مضاعف ربحية يتراوح من 10-15 مرة. 

وأوضح أن أكثر من ثلث الشركات التى قامت بتوزيعات تتجاوز قيمة العائد على الكوبون بها حاجز 10 في المائة وأن نصف القطاعات تتداول عند مضاعف ربحية يقل عن 10 مرات، ونحو 25% من القطاعات تتراوح بين 10-15 مرة، بينما تحقق أكثر من 40% من القطاعات عائدا على الكوبون يتجاوز10%.

وكانت البورصة المصرية خسرت قرابة نحو 16 مليار جنيه خلال تعاملات الامس بسبب تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي قبل أن تتعافي نسبيا وتعوض نحو 4 مليارات جنيه من تلك الخسائر خلال تعاملاتها الصباحية اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك