البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري": ترسيم الحدود مع السعودية محسوب ولا يوجد به أي عشوائية

سامح شكري - وزير
سامح شكري - وزير الخارجية

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إنه مقتنع أن المسار الذى تم فيه توقيع اتفاقية تعيين الحدود المصرية السعودية تم بشكل محسوب، ولم يكن به أي عشوائية، وتم بما يراعى القواعد السياسية والتفاوضية وليس هناك أمر تم دون تقدير لأبعاده ونطاق تنفيذه. 

وأكد "شكري" -  خلال حفل الإفطار مع رؤساء التحرير والإعلاميين، اليوم الأحد - أن الدولة اتخذت مواقف مدركة تماما، وترى أن ما اتخذته أدى إلى النتائج المرجوة منه، موضحا أنه لا أحد يدعى أن السلطة التنفيذية معصومة من الخطأ مثل الجميع. 

وأكد وزير الخارجية، أن العلاقة المصرية السعودية وثيقة ومستمرة، مشيرًا إلى تحدثه مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير دائماً فى القضايا ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن حكم محكمة القضاء الإدارى لم يؤثر على التعاون البناء بين القاهرة والرياض.

وأضاف شكرى: "لكن ما تولد بعد ذلك متسق مع ما شهدته مصر مؤخرا"، مؤكدا على أن الدستور لرئيس الدولة الحق فى إبرام المعاهدات على أن تكون هناك موافقة مجلس النواب عليها، كما أن الإطار القضائى مكفول وكذلك الرأى العام وضرورة أن يكون مطلع على الدوافع والأسس التى تستند إليها السلطة التنفيذية.

 وتابع: "أرى أن ما يحدث من نقاش مناخ صحى ويؤكد ما وصلنا إليه من مناخ مغاير ونضج سياسى عما قبل 25 يناير، وهذا الحوار والشفافية متروكة لبلورة رأى عام يأخذ موقف ووعى وقدرة على التفرقة إزاء قضايا بمثل هذا التعقيد ومستقبل الأجيال القادمة ومن حق الرأى العام أن يطمن". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك