البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الصحة": 1005 منفذ مميكن لبيع ألبان الأطفال المدعومة

أحمد عماد وزير الصحة
أحمد عماد وزير الصحة والسكان

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أن مشروع ميكنة ألبان الأطفال المدعومة، يتضمن ميكنة 1005 منفذ توزيع الألبان في 27 محافظة، منهم 525 منفذ مجهز تابع لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، و480 منفذ جاري تجهيزهم.

وأشار وزير الصحة، إلى أن الهدف من المشروع هو دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية، ومتابعة نمو الأطفال للاكتشاف المبكر والحد من أمراض سوء التغذية والتقزم، وزيادة عدد منافذ توزيع الألبان ،وإحكام الرقابة والمتابعة على صرف ألبان الأطفال المدعومة وحساب الدعم بشكل دقيق لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد الوزير، أن تنفيذ المشروع من المتوقع أن يكون له مردودًا إيجابيًا على مستويات أربع، وهم  المستوي الصحي، والمستوى التشغيلي، والمستوى الإجتماعي، والمستوى الإقتصادي.

وأوضح "راضي"، أن المستوى الصحي سيساهم في خفض معدلات أمراض سوء التغذية بين الأطفال ورفع معدلات الرضاعة الطبيعية ، أما ” المستوى التشغيلي سيعمل على ضمان مراقبة الدولة على صرف الألبان المدعمة، وتنظيم وتيسير إجراءات صرف الألبان على المستوى الجغرافي.

أما المستوى الإجتماعي، فسيعمل تنفيذ المشروع على القضاء على تسرب الألبان وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، تخفيف العبء على المواطنين نتيجة لتنظيم إجراءات تقديم الخدمة، بينما يأتي مردود تنفيذ المشروع إقتصادياً من خلال تقنين الصرف والقضاء على أزمة الألبان المدعمة، وتوفير الهدر المالي الناتج عن تنظم الخدمة ومراقبة الدولة على الصرف .

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن إجمالي تكلفة المشروع تبلغ 13,7 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المشروع يستهدف أربع فئات، الأولى وهى تعرض الأم لإصابة مرضية، والثانية عدم قدرة الأم على الرضاعة الطبيعية، والثالثة وفاة الأم، أما الرابعة فهي ولادة أكثر من توأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك