البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

23,04 مليار دينار القيمة الرأسمالية للبورصة الكويتية

البورصة الكويتية
البورصة الكويتية - صورة أرشيفية

قالت شركة (بيان للاستثمار) إن القيمة الرأسمالية للبورصة الكويتية بلغت 23,04 مليار دينار بنهاية الأسبوع بارتفاع 0,46 % مقارنة مع مستواها الأسبوع قبل السابق حيث بلغت 22,94 مليار دينار.

وأضافت الشركة -في تقرير متخصص اصدرته اليوم السبت- أن السوق شهد أداء جيدا خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث تمكنت مؤشراته الثلاثة من تحقيق مكاسب أسبوعية على وقع عمليات الشراء التي طالت العديد من الأسهم من مختلف الأوزان.

وأوضحت أن السوق شهد هذا الأداء وسط نمو واضح لنشاط التداول سواء على صعيد عدد الأسهم المتداولة أو السيولة التي سجلت نموا بأكثر من 50 في المئة بنهاية الأسبوع.

وأضافت أن هذا الاداء جاء مع ارتفاع معنويات المتداولين بعد الإعلان عن الاتفاق النهائي بين (مجموعة الخرافي) وشركة (أدبتيو) الإماراتية وتنفيذ صفقة شراء حصة (مجموعة الخرافي) في الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) والتي تبلغ 67%.

وأشارت إلى أن عمليات الشراء تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة ما انعكس على أداء المؤشرات وساهم في نمو قيمة التداول بنسبة 63% كما شهدت الحركة جني أرباح شملت أسهما عدة في مختلف القطاعات مما تسبب في تراجع مؤشرات السوق الثلاثة.

واوضحت أن السوق تمكن من العودة مرة أخرى إلى تسجيل المكاسب وذلك في جلسة يوم الثلاثاء التي شهدت ارتفاع مؤشرات السوق الثلاثة بالتزامن مع تراجع نشاط التداول قبل أن يشهد في جلستي الأربعاء والخميس عودة عمليات البيع وجني الأرباح.

وأضافت ان هذا الأمر أدى إلى اجتماع المؤشرات الثلاثة على إنهاء هاتين الجلستين في المنطقة الحمراء مما تسبب في الحد من مكاسبها الأسبوعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك