البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر الثانية أفريقيًا في حجم التدفقات الاستثمارية الأجنبية 2015

الأمم المتحدة - صورة
الأمم المتحدة - صورة ارشيفية

صرح السفير عمرو رمضان - مندوب مصر الأمم المتحدة فى جنيف، أن مصر احتلت المرتبة الثانية في القارة الأفريقية بعد أنجولا من حيث حجم التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة عام 2015 بزبادة بلغت نسبتها 50% بالمقارنة بعام 2014.

وبلغت تلك الاستثمارات حوالي 6,9 مليار دولار من إجمالي 12,6 مليار دولار استثمارات أجنبية لمجمل إقليم شمال أفريقيا، و54 مليار دولار استثمارات أجنبية لكل دول القارة الإفريقية، وفقا لتقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الانكتاد أمس حول تدفقات وتوجهات الاستثمارات الدولية.

وأضاف رمضان -في تصريح له اليوم- إلى أنه تم الأخذ في الاعتبار التراجع الملموس فى قدرة العديد من الدول الأفريقية على جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة مثل جنوب إفريقيا التي انخفض حجم الاستثمار الأجنبي المباشر فيها إلى 1,7 مليار دولار عام 2015 مقارنة بحوالي 6 مليارات دولار عام 2014.

أوضح رمضان أن تقرير الأونكتاد لمؤشرات تدفقات الاستثمارات الأجنبية للعام الجاري 2016 يعكس توجهات إيجابية بزيادة حجم تدفقات الاستثمار للقارة الأفريقية بنسبة 6% لتبلغ حوالي 60 مليار، حيث شهدت زيادة بلغت 25% خلال الربع الاول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تأتي كلاً من مصر والمغرب على رأس الدول الافريقية التي تشير التوقعات انها ستشهد طفرة في حجم تدفقات الاستثمارات الاجنبية خلال عام 2016.

يذكر أن تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية حول توجهات الاستثمارات الاجنبية والذي يصدر سنويا يمثل أحد أهم التقارير الرئيسية الدولية حول الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك