البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يهبط مع صعود الإسترليني واليورو

الدولار - صورة ارشيفية
الدولار - صورة ارشيفية

ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى له منذ بداية 2016 وقفز اليورو أمام الدولار والين، اليوم الخميس، بعدما أظهرت أحدث استطلاعات للرأي تقدم المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي مع بدء التصويت في الاستفتاء على عضوية البلاد في الاتحاد.

وقال محللون إن مؤسسات كبرى وضعت رهانات كبيرة بعدما استعانت بشركات لاستطلاعات الرأي لقياس المعنويات قبيل استفتاء، اليوم، ومن غير المتوقع ظهور النتائج قبل إغلاق التداول في السوق الأمريكية اليوم لكن المستثمرين حسموا أمرهم إلى حد بعيد.

وقفز الجنيه الإسترليني إلى 1.4946 دولار أعلى مستوى له مقابل العملة الأمريكية منذ 31 ديسمبر في أوائل التداول، وفي أحدث تعاملات جرى تداول العملة البريطانية مرتفعة 0.8 بالمئة إلى 1.4830 دولار.

ولامس اليورو أعلى مستوى له في ستة أسابيع مقابل العملة الأمريكية عند 1.1421 دولار مدعوما أيضا بزيادة التوقعات ببقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي، وارتفع اليورو في أحدث تعاملات 0.8 بالمئة إلى 1.1385 دولار.

وارتفع اليورو والإسترليني أيضا مقابل الين الذي يعد ملاذا آمنا حيث تضررت العملة اليابانية مع تفضيل المستثمرين للأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر.

وزاد اليورو أكثر من إثنين بالمئة مقابل الين إلى 120.88 ين وارتفع الإسترليني أكثر من 2.5 بالمئة إلى 158.05 ين.

وصعد الدولار أيضا أمام العملة اليابانية ليسجل 106.03 ين أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع، وجرى تداوله في أحدث تعاملات مرتفعا 1.3 بالمئة إلى 105.72 ين.

وستنتهي عملية التصويت الساعة 2100 بتوقيت جرينتش ومن المتوقع إعلان النتائج في ساعة مبكرة يوم الجمعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك