البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

وزير الري يجتمع مع رؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات

محمد عبد العاطي وزير
محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

اجتمع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي، اليوم الأربعاء، رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات، بحضور الدكتور رجب عبد العظيم - وكيل أول الوزارة، ورؤساء المصالح والهيئات والقطاعات، وعدد من قيادات الوزارة.

تناول الاجتماع الموسع بشكل رئيس العمل على دعم دور رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية، والري بالمحافظات في التنسيق بين كافة مصالح، وهيئات وقطاعات الوزارة بالمحافظات، والتنسيق بين الوزارة، وباقي الجهات المعنية التنفيذية، والشعبية والبرلمانيين والمزارعين، واستعراض موقف التعديات، والمخالفات في كل محافظة.

وتم استعراض مشروعات الوزارة الحالية في المحافظات، ومدى التقدم في تنفيذها، ملف القمامة، والمخلفات الصلبة وإلقائها في المجاري المائية، ما يؤدي إلى تلوثها وتدهور نوعيتها، مع التأكيد على أهمية التنسيق مع السادة المحافظين والمحليات في هذا الخصوص لتوفير منظومة متكاملة لجمع والتخلص الآمن من القمامة بعيدا عن المجاري المائية.

وأكد الدكتور عبد العاطي أهمية عقد ورشة عمل في أقرب فرصة لعرض أهم محاور، وإجراءات الخطة القومية للموارد المائية حتى العام 2037، التي يتم إعدادها حاليا، على رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات لإحاطتهم بها، والتعرف على رأيهم في تلك المحاور والإجراءات.

من جهته، أكد الدكتور رجب عبد العظيم أهمية انعقاد هذا الاجتماع بشكل دوري مع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية، والري بالمحافظات كل شهر، وذلك لمتابعة التقدم في تنفيذ المشروعات والعمل على تذليل أية عقبات قد تعوق تنفيذها، وخاصة مشروعات الخطة العاجلة التي وضعت للتعامل مع أزمة الأمطار، والسيول التي حدثت العام الماضي، مع التأكيد على أهمية أن تضع كل محافظة خطة لإدارة الأزمات تشمل المعدات الموجودة بها وخطة تحركها للأماكن المطلوبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك