البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة": إعدام 1,5 مليون كيلوجرام لحوم فاسدة

عصام فايد وزير الزراعة
عصام فايد وزير الزراعة

كشف تقرير لوزارة الزراعة عن أن إجمالي عدد المحاضر الخاصة بالمخالفات في أسواق بيع وتداول اللحوم، بلغت نحو 8694 محضرا، التي تم تحريرها في الفترة من يناير 2015، وحتى مارس 2016، حيث بلغ إجمالي كميات اللحوم التي تم مصادرتها وإعدامها لعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي خلال نفس الفترة، نحو 1,5 مليون كيلوجرام.

من جهته، كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة والتفتيش على عمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم، في جميع المنافذ والأسواق بالمحافظات المختلفة.

وأكد الوزير، في تصريح اليوم الثلاثاء، ضرورة تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم دون تهاون، والالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها إلى المستهلك بصورة آمنة وصحية.
وشدد على ضرورة تكثيف المأموريات وحملات المرور على أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم وثلاجات الحفظ بالمحافظات، فضلا عن مواصلة حملات المتابعة والمراجعة لأعمال التفتيش على اللحوم بالمحافظات، ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من المحافظات والخاصة بالمجازر ومخالفاتها.

وأشار فايد إلى أنه تم وضع استراتيجية لتعزيز مفهوم سلامة الغذاء من خلال عدد من الهيئات التابعة للوزارة، تأتي في مقدمتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والإدارة المركزية للحجر الزراعي، ولجنة الصحة والصحة النباتية والمركز المصري لمعلومات سلامة الغذاء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على تأمين غذاء المواطنين، والحفاظ على صحتهم، وضمان سلامة وجودة اللحوم ووصولها للمستهلك.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك