البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرا التعاون الدولي والتجارة يوقعان منحة بـ10,7 مليون دولار

وزيرا التعاون الدولي
وزيرا التعاون الدولي والتجارة خلال التوقيع

وقّعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، ظهر اليوم الثلاثاء، اتفاقا يتم بموجبه تقديم منحة بقيمة 10,7 مليون دولار كندي لتنمية مهارات 6 آلاف شاب وفتاة بمحافظات الصعيد، مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الكندي، تروي لولاشنيك، سفير كندا لدى القاهرة.

وأوضحت "نصر" أن هذه المنحة تأتي ضمن المنح المخصصة من الحكومة الكندية لدعم المشروعات التنموية في مصر بمبلغ 50 مليون دولار كندى، بما يدفع نحو تعزيز وتطوير العلاقات المصرية الكندية في مجالات التعاون التنموي المشترك، مشيرةً إلى أن هذه المنحة تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، وتأتي استكمالا لنتائج زيارتها الأخيرة إلى كندا، التي شهدت توقيع منح في مجالات التعليم والأمن الغذائي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن وزارة التعاون الدولي تعطي أولوية لزيادة المنح المقدمة من الشركاء في التنمية، وبخاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تساهم في توفير فرص عمل للشباب، وفق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ولفتت إلى أن هذه المنحة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة أغاخان الدولية، ومؤسسة اغاخان كندا، وستتركز أكثر فى محافظات الصعيد خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

وأشارت إلى أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة، المزيد من التعاون مع الجانب الكندي في العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفني وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة.

من جانبه، أكد المهندس طارق قابيل، أن توقيع هذه المنحة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاع الصناعى، مشيرا إلى أنه سيستفيد من المنحة نحو 6 آلاف شاب وفتاة من خلال تحويل قدرات المتدرب لتتناسب مع متطلبات سوق العمل، الأمر الذى سيسهم في إيجاد فرص عمل أمام عدد كبير من الشباب، كما ستتيح المنحة دعم مراكز التدريب فى عدد من المحافظات الأكثر احتياجا من خلال تزويدها بمعدات حديثة ومتقدمة تتواكب مع أحدث التكنولوجيات العالمية.

وأوضح وزير التجارة والصناعة، أن المنحة تستهدف توفير فرص العمل والتشغيل للشباب والذي تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عاما وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية مهنية وفنية جديدة ومتطورة فضلاً عن برامج إعداد لريادة الأعمال تتماشي مع احتياجات سوق العمل، كما أن المنحة تخدم استراتيجية الوزارة نحو توفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك