البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

راشد من برلين: نستهدف مضاعفة عدد السائحين الألمان الى مصر بحلول 2017

يحيى راشد خلال لقاءاته
يحيى راشد خلال لقاءاته في برلين

أجرى يحيي راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية في برلين وذلك في إطار زيارته الترويجية لألمانيا، التي رافقه فيها عدد من ممثلي الفنادق وشركات السياحة والطيران المصرية وانضم إليهم بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى ألمانيا.

والتقى الوزير شركات tropo وjt وlmx وunister وtui وferien tourisik وشركات طيران سن إكسبريس وإير برلين وإير جرمانيا، حيث ناقش الوزير خلال لقاءاته أهمية التسويق والحجز الإلكتروني وتغيير آليات السوق ما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة.

كما لفت الوزير الى أهمية شرم الشيخ كمصدر مصري متفرد داعيا الشركات الألمانية إلى  البدء في تسيير رحلات إليها ولا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنتة الحكومة الألمانية الشهر الماضي.

كما طلب من منظمي الرحلات وشركات الطيران إلى بتقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم دراستها من الجانب المصري، والعمل على تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومي والخاص والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن. 

من جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادرة مؤكدة أهمية السوق السياحي المصري بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفوري لإعداد هذه المقترحات، كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

في سياق متصل، أشارت الشركات الألمانية إلى أن ارتفاع رسوم المغادرة من المنافذ الألمانية إلى مصر أسهم في انخفاض إعداد المسافرين بسبب ارتفاع تكلفة تذاكر السفر. 

كما تطرقت المناقشات الي ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم إلى جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني. 

وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة، مشيرا إلى الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتى أول نوفمبر المقبل.

ولفت الوزير إلى أن مصر تستهدف الوصول بعدد السائحين الألمان إلى 2 مليون سائح في نهاية 2017، مؤكدا تواصل العمل مع شركاء المهنة للوصول إلى الأرقام المستهدفة. 

وفي مقابلة إعلامية مع مجلة FVW، وهي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا، أكد راشد أن الإرهاب ينال من الجميع علي حد السواء وأنه ليس مقتصر على مصر، وأن السياحة هي العمود الاقتصادي والاجتماعي الذي ترتكز عليه الدول والشعوب، قائلا إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، وتوفير حرية الحركة للسائحين باعتبارها حق أساسي يجب أن يتاح للجميع.

ويستأنف وزير السياحة اليوم اجتماعاته في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدولة للمالية ومقابلة أعضاء من البرلمان الألماني"البودستانج".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك