البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء: إنشاء مصنع للإلكترونيات باستثمارات 100 مليون جنيه

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاءه بالوفد الصيني

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، بوفد مجموعة ميجن الصينية المتخصصة في مجال الإلكترونيات برئاسة لي هونجرو، رئيس مجلس إدارة المجموعة، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

خلال اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالوفد الصيني، واطلع على خطة المجموعة في مجال التصنيع بمصر من خلال إقامة مصنع للإليكترونيات بإحدى المناطق الصناعية بتكلفة 100 مليون جنيه، حيث شدد على أهمية تنفيذ الاستثمارات الجديدة للمجموعة في أسرع وقت، وذلك مع الاهتمام بالاعتماد على المكون المحلي وتدريب العمالة الفنية المصرية.

وأكد أن السوق المصري كبير ويتمتع بالعديد من المزايا، من بينها تفضيل شراء المنتج المحلي، وفتح المجال لتسويق منتجات المصنع في دول الكوميسا في ظل ما تضمنه إتفاقية الكوميسا من معاملة تفضيلية لمنتجات الدول الأعضاء. 

وقال السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أصدر توجيهاته لوزير الاتصالات بمتابعة الإجراءات المتعلقة بإنشاء المصنع الجديد، والتنسيق مع وزارة الاستثمار للنظر في تحديد موقع للمصنع في إحدى المناطق الحرة مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كما وجه بالتنسيق مع وزارة الطيران للنظر في إعطاء جميع التيسيرات لتصدير منتجات الشركة.

من جانبه تقدم رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجن الصينية بالشكر لإتاحة الفرصة لمقابلة رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أن المجموعة حريصة على الإستثمار في مصر، وتسعى للتنسيق مع وزير الإتصالات لإقامة مصنعها لإنتاج الهواتف المحمولة بتكنولوجيا الجيل الرابع، وأجهزة التابلت التعليمي، ومكونات الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أن السوق المصري كبير ويحظى بعلاقات متميزة على المستوى الإقليمي، منوها بأن الصناعات الإليكترونية تتمتع بطلب كبير في جميع الأسواق، وأنه سيتم رفع شعار "صنع في مصر" على منتجات المصنع.

وأوضح هونجرو أن المصنع الجديد سيعد نموذجا رائدا في مصر والشرق الأوسط لتصنيع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، حيث من المقرر البدء في تجميع الهواتف المحمولة في يناير 2017، على أن يتم التصنيع الكامل في يناير 2018، مع توجيه 65% على الأقل من إنتاج المصنع للتصدير.

وأضاف أن رأس مال المشروع يبلغ نحو 100 مليون جنيه مصري، ويوفر فرص عمل مباشرة تصل إلى نحو 450 عامل وموظف، كما يعمل على تدريبهم. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة ميجن الصينية تعتبر المورد الرئيسي لكبرى الشركات العالمية وتعمل بطاقة إنتاجية تقدر بـ180 ـ 220 ألف قطعة شهريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك