البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البيئة يجتمع بممثلي 17 شركة لبحث بدائل الوقود

خالد فهمى خلال الاجتماع
خالد فهمى خلال الاجتماع

عقد الدكتور خالد فهمى - وزير البيئة، اجتماعا موسعا، اليوم الاثنين، بممثلي عدد 17 شركة من الشركات العاملة بقطاع الأسمنت وبحضور ممثل عن اتحاد الصناعات المصرية وعددا من قيادات جهاز شئون البيئة على رأسهم المهندس أحمد أبو السعود - الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والمهندسة ميسون نبيل - مدير مشروعات التحكم فى التلوث الصناعى بوازارة البيئة.

ناقش الاجتماع مدى إمكانية و جدوى استعانة الشركات بالوقود البديل من حيث نسب الإستبدال والإحلال المحققة والمستهدف تحقيقها على مدار الخمس سنوات القادمة، وكذلك أنواع الوقود البديل المستخدم (المخلفات الصلبة المنزلية RDF) ، المخلفات الزراعية ، الحمأة، الزيوت المستعملة ، إطارات مفرومة).

كما تناول مدى كفاءة الإحلال الجزئى للوقود الأساسي ومصادر الشركات فى توفير الوقود البديل والكميات التى تستخدمها كل شركة، وكذلك الصعوبات والتحديات التى تواجه الشركات لتوفير الوقود البديل.

وأشار فهمى -خلال الاجتماع- إلى أهمية تغيير الصورة النمطية او الفكر النمطى عن المشاكل البيئية وكذلك آليات وبدائل الحلول وبالأخص معايير الحكم على اختيار وتفضيل بديل عن آخر من خلال المنظور العلمىي ودراسات الواقع التي توضح التكلفة والعائد البيئي.

كما تناول الاجتماع مدى امكانية مواجهة تراب الباي باص من خلال عدد من الآليات منها تقليل كميات إنتاج تراب الباي باص عبر عمليات التشغيل و إمكانية تدوير تراب الباي باص مرة أخرى وكذلك استخدامات تراب الباي باص فى متتجات أخرى علاوة على مدى تطبيق الشركات للتخلص الآمن والسليم لتراب الباي باص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك