البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالأسماء.. ضبط مسؤول بالمطبعة السرية وزوجته في "تسريب امتحانات الثانوية"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية فى تحديد وضبط المتورطين فى واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وقالت وزارة الداخلية إنها ضبط 9 أشخاص بينهم رئيس قسم بالمطبعة السرية لـ"تسربيهم امتحانات الثانوية العامة"، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ مالية.
 
وأوضحت الداخلية -في بيان على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، أن الأشخاص المقبوض عليهم "نشروا صورا تتضمن أسئلة امتحانات مادة اللغة العربية والتربية الدينية لطلاب الثانوية العامة وإجاباتها قبل قيام الطلاب بأداء الامتحانات حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات".
 
وأضافت الداخلية، أن التحقيقات كشفت "العلاقات بين المتهمين المضبوطين في وقائع مماثلة والعاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم والمحبوسين على ذمة القضية.. عن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو (عاطف ع.م) رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم، محبوس على ذمة القضية حيث تمكن المذكور من الحصول على أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسؤول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية واستولى على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسؤول عن المادة بالمطبعة، ونقلها من خلال وحدة تخزين (فلاشة) إلى منزله ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به" – بحسب البيان.
 
تابع البيان "عقب ضبطه طلب من شقيقيه المدعو "أشرف ع.م"، و"خالد ع.م" بمحو كافة محتويات جهاز الحاسب الخاص به، كما كشفت التحريات "قيام كل من "هالة ى.م" – "تهانى ى.م" – "صباح_ع.م" – "محمد_ا.أ"– "محمود_م.ع" – "عمر إ.ع" – "أحمد ف.م" - "محمد_ج.ح"- "عصام م.م" وشهرته "عصام البهنساوى" سبق ضبطه، بالاشتراك فيما بينهم لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، حيث استغلت "هالة ى.م" طبيعة عمل زوجها "عاطف ع.م" بإدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم للحصول منه على أسئلة الامتحانات منذ عام 2014 .
 
وقالت الداخلية إنه "عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم جميعاً عدا المدعو "محمد_ا.أ" وجارى ضبطه.. وعثر بمنزل "هالة ى.م" على المضبوطات التالية ( مبلغ مالى قدره 8310 جنيه - جهاز حاسب آلى محمول - 4 جهاز تليفون محمول - شريحة خط محمول - قارئ "Reader" - جهاز هارد ديسك- دفتر توفير باسم شقيقها "أحمد ى.م" به رصيد بلغ 577208 جنيه وآخر إيداع في 15/6/2016م بمبلغ 20000 جنيه - دفتر توفير باسم شقيقتها "تهاني ى.م" - بعض المشغولات الذهبية.

كما عثر بمنزل المتهمة "تهانى ى.م" على هاتف محمول، جهاز تابلت، جهاز كمبيوتر، فلاشة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك