البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأردني

وزير البترول يعقد
وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الأردني

عقدالمهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني, اليوم الاثنين ، جلسة مباحثات عقدت بمقر وزارة البترول تناولت استعراض مسيرة التعاون المشترك فى مجالات البترول والغاز الطبيعى وآليات تنفيذ بروتوكولات التعاون الموقعة بين الوزارتين من أجل تحقيق الاستفادة الاقتصادية من الثروات المتاحة فى البلدين والتوسع فى مجالات التعاون المشترك.

وصرح وزير البترول بأن زيارة الوزير الأردني والوفد المرافق للقاهرة يأتي في إطار تبادل الزيارات والإطلاع على نتائج اجتماعات الخبراء من الجانبين لإعطاء دفعات للمِشروعات المشتركة .

واستعرض الوزيران آخر التطورات المتعلقة بعمل الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات الكبرى في المجالات المختلفة خاصة فى مجالات الطاقة,.

ومن جانبه صرح وزير الطاقة الأردني أن المباحثات كانت إيجابية وبناءة وأعطت دفعات لدعم التعاون المشترك وأنه اطلع على آخر التطورات المتعلقة بالاكتشافات الغازية الكبرى التى تحققت في مصر خلال الفترة الأخيرة واستراتيجيات التعامل معها , مشيراً إلى أن مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين تعد ركيزة لتعزيز التعاون لما فيه صالح البلدين.

وأضاف أنه تم بحث آخر المستجدات للتعاون الإقليمي بين مصر والأردن والعراق وموقف تنفيذ خط أنابيب يمتد من البصرة / العقبة ثم يتم نقل الخام العراقى بالناقلات إلى مصر لتكرير كميات من الخام بمعامل التكرير المصرية أو للتصدير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك