البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

فوز 29 ألف مواطن بأداء فريضة الحج عبر القرعة الإلكترونية

الحج - صورة أرشيفية
الحج - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة مساء اليوم الأحد، فوز نحو 29 ألف مواطن بأداء الحج السياحي لهذا العام بعد إجراء القرعة الإلكترونية المفتوحة لـ129 ألف و14 مواطن تقدموا للحج هذا العام.

وقال المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السياحة، خلال مؤتمر إجراء النتيجة الذي عقد منذ قليل، إن عدد الشركات التي تقدمت فعليا لتنظيم الحج السياحي بلغت 2050 شركة، منوها إلى أن 650 شركة تقدمت لتنفيذ برامج الحج الـ4 و5 نجوم، فيما تقدمت 847 شركة لتنفيذ برامج الحج اﻻقتصادي طيران، بينما تقدمت 553 شركة لبرامج المستوى البري.

وأشار المهدي، إلى أن أعداد المتقدمين للحج السياحي هذا العام تراجعت بنسبة 52% بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الضوابط التي أقرتها اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والتي قصرت تقدم المواطنين للحج على جهة واحدة من الـ3 جهات المنظمة للحج وهي وزارات الداخلية التي تنظم حج القرعة والتضامن الاجتماعي، التي تنظم حج الجمعيات الأهلية والسياحة التي تنظم الحج السياحي.

وأكد "المهدي"، أن نحو 75% من المواطنين تقدموا للبرامج الاقتصادية، حيث تقدم لمستوى الاقتصادي طيران 57 ألف وثمانية مواطنين، فيما تقدم 40 ألف و885 مواطن للحج البري، فيما تقدم للبرامج  4 و5 نجوم 31 ألف و121 مواطنًا، منوها أن عدد تأشيرات الحج الاقتصادي طيران تبلغ 9 آلاف وعدد تأشيرات البري 10 آلاف تأشيرة، فيما تبلغ عدد تأشيرات الـ4و5 نجوم 10 آلاف تأشيرة. 

من جانبه، قال الدكتور خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة، إن القرعة تمت بشفافية تمامًا، وأشرف عليها أحد الجهات السيادية منعا لأي شبهة تلاعب، منوها إلى أن أسعار الحج سيتم تعديلها بما يتوافق مع سعر الريال عند قيام اللجنة المشتركة من الوزارة والغرفة بتسعير البرامج مجددًا، مشيًرا إلى أن نتبجة القرعة ستعلن خلال ساعات على الموقع الإلكتروني للحج والعمرة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك