البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لجنة التحقيقات: خضوع الصندوقين الأسودين للاختبارات الكهربائية قبل تفريغهما

الصندوق الأسود للطائرة
الصندوق الأسود للطائرة المصرية

أصدرت لجنة التحقيق المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران، تقريرًا اليوم الأحد، أفدات فية أنه تم أمس السبت، البدء فى عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR يمعرفة لجنة التحقيق وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا ومستشارية من الخبراء فى هذا المجال.

وأوضحت اللجنة- في بيان لها اليوم الأحد - أن الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية انضم للتحقيقات باعتبارها دولة صانع محرك الطائرة و أحد مستشاريه، وقد تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدنى تمهيدًا للبدء فى مرحلة التجفيف والتى تمت فى مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران التجفيف التى تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة، واستغرقت هذه العملية 8 ساعات متصله بحضور أعضاء لجنة التحقيق ومستشار الممثل المعتمد الفرنسي الخبير في التعامل مع أجهزة مسجلات الطائرة.

وأشارت اللجنة، إلى أنه جار حالياً القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتى يعقبها مرحلة تفريغ المعلومات.

وتجدر الإشارة إلى أن السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة فى أعمال البحث عن حطام الطائرة تستمر فى عملها برسم خريطة لتوزيع الحطام بقاع البحر الأبيض المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك