البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

صدقي صبحي: ثورة 30 يونيو صححت المسار.. ولا مكان للإرهاب

صدقي صبحي خلال الإفطار
صدقي صبحي خلال الإفطار

قال صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن التاريخ العسكري سيظل يذكر بكل الفخر والاعتزاز تضحيات وبطولات رجال القوات المسلحة الأبطال الذين حملوا الأمانة المقدسة بكل الصدق والإخلاص والوفاء للمهام التي كلفهم بها الشعب في الدفاع عن أمن الوطن واستقراره.
 
ونقل القائد العام، خلال لقائه بعدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ومشاركتهم الإفطار، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة لأسر الشهداء ومصابي العمليات عرفانا لما قدموه من بطولات وتضحيات في سبيل أمن الوطن واستقرار شعبه العظيم،

وأشار إلى أن الاحتفال بأسر الشهداء والمصابين يأتي تزامنا مع اقتراب ذكرى ثورة الـ30 من يونيو التي صححت المسار وأعادت لمصر قوتها وريادتها، وبعد أيام قليلة من الاحتفال بذكرى انتصار العاشر من رمضان الذي أعاد لمصر وللأمة العربية أمجادها وعزتها.

ولفت القائد العام إلى أن أسر الشهداء والمصابين لهم في قلب كل مقاتل من أبطال القوات المسلحة مكانة خاصة لا ينازعهم فيها أحد لأنهم افتدوا مصر بأرواحهم ودمائهم الطاهرة ليعيدو للوطن عزته وللشعب المصري أمنه وسلامته.

 وأضاف "أن مصر اليوم في عهدها الجديد تدين لكم ولأبنائنا الشهداء بما وصلت إليه من تقدم وازدهار، فبفضلهم انطلقت كتائب التعمير من أبناء الوطن للعمل والتشييد يزرعون الحب والأمل في النفوس ويغرسون الخير في القلوب، معززين في النفوس والعقول أسمى معاني الوطنية وقيمها ومبادئها في ولاء وحسن إنتماء لمصر وشعبها.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن لمصر قوات مسلحة قوية وقادرة على اقتلاع جذور الإرهاب الأسود من فوق كل الأراضى المصرية، وأن رجالها على استعداد دائم للوفاء بمهامهم ومسئولياتهم مهما بلغت التضحيات، ودرء أية أخطار قد تهدد الوطن أو سلامة ووحدة أراضية، وأنها قادرة على حماية حضارة شعب مصر وصون إنجازاته وتحقيق تطلعاتة المشروعة في التنمية والرخاء وبناء مصر الحديثة.

ونوه بأن القوات المسلحة ستظل البيت الرحب الذي يستقبل أسر الشهداء والمصابين بكل الإعزاز والترحيب ويرعى مصالحهم الصحية والاجتماعية ويحقق لهم كل أسباب الحياة الكريمة، وفاء لعطاء شهدائنا الأبرار ومصابي العمليات وتقديرا لتاريخهم العسكري المشرف.

من جانبهم، أكد أبناء وأسر الشهداء والمصابين على تقديم عظيم الشكر والعرفان للقوات المسلحة وللسيد القائد العام للقوات المسلحة على ما يقدم لهم من رعاية واهتمام وأن عزائهم الوحيد في فقدان ذويهم هو استعادة الأمن والاستقرار واقتلاع جذور الإرهاب التي تسعى للنيل من مصر وشعبها، مؤكدين الاهتمام الكبير والرعاية المستمرة التي تقدمها القوات المسلحة لهم ولأبنائهم. 

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك