البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

تدشين المرحلة الأولى للبوابة الإلكترونية للجامعة الفرانكفونية بالإسكندرية

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم تدشين المرحلة الأولى التجريبية للبوابة الإلكترونية التي أنشأتها الوكالة الجامعية الفرانكفونية، بحضور الأمين العام للمنظمة العالمية للفرانكوفونية، ورئيس الوكالة الجامعية الفرانكفونية، وبمشاركة وزراء التعليم العالي لـ23 دولة فرانكفونية. 

وأضاف زهران - في بيان أصدرته جامعة الإسكندرية اليوم السبت - أن الوكالة الفرانكفونية عكفت على إنشاء هذه البوابة منذ عام بتكليف من اﻻجتماع الأول لوزراء التعليم العالي الفرانكفون في يونيو 2015، وهي تعتبر بوابة إلكترونية مشتركة للمصادر التعليمية الرقمية وبرامج تدريبية جامعية فرانكفونية على شبكة الإنترنت في تخصصات علمية مختلفة ومفتوحة للجميع.

وشارك الدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية، في اﻻجتماع الثاني لوزراء التعليم العالي الفرانكوفون ممثلاً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، وذلك في مدينة باماكو بدولة مالي. 

وذكرت جامعة الإسكندرية في بيانها الإعلامي، أن الاجتماع بدأ بترحيب رئيس جمهورية مالي إبراهيم بوباكار، وذلك بمقر القصر الرئاسي في باماكو، بحضور: وزير التعليم العالي المالي، وأمين عام المنظمة الدولية للفرانكوفونية، والوزراء المشاركين وممثليهم، وسفراء الدول الأجنبية في مالي، ولجنة خبراء من الوكالة الجامعية الفرانكفونية.

وأكد رئيس الدولة وفقا للبيان الصادر عن الجامعة على أهمية التعليم الرقمي والتعليم عن بعد وضرورة اﻻستفادة من نظم تكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي وضرورة ترابط الدول الفرانكفونية من خلال الشهادات العلمية المشتركة المزدوجة عن طريق التعليم الإلكتروني والسعي نحو اﻻعتراف المتبادل بتلك الشهادات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك