البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

القوات العراقية تحرر قريتين شمالي صلاح الدين من قبضة "داعش"

القوات العراقية -
القوات العراقية - صورة أرشيفية

تمكنت القوات العراقية المشتركة، اليوم السبت، من تحرير قرية "المسحك" شمالي قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، ووصلت إلى مفرق الشرقاط على أطراف جبال مكحول شمالي العراق في إطار العملية العسكرية التي انطلقت اليوم لتطويق الموصل. 

وقال العميد يحيى الزبيدي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، في تصريح صحفي، إن القوات حررت اليوم أيضا قرية "كريم الخلف" جنوب غرب مصفى بيجي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية بناحية القيارة وقضاء الشرقاط ستكونان منطلقًا لتحرير نينوى ومركزها الموصل من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأضاف: أن القطاعات العسكرية تتقدم شمال صلاح الدين وفي القيارة حيث تقوم بعمليات هجومية على مواقع داعش بهدف تحرير قرى جنوبي الموصل، من خلال ضربات استباقية كبدت داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

ولفت إلى أن قيادة العمليات المشتركة تعمل وفق إستراتيجية عزل مناطق سيطرة داعش تمهيدا للسيطرة عليها لتكون منطلقا للعمليات المقبلة وقطع طرق وخطوط إمدادات داعش.

وأشار المتحدث إلى أن حشد العشائر بمناطق الشرقاط والقيارة يشاركون في العمليات العسكرية التي انطلقت اليوم، لافتا إلى أنه تم إلقاء منشورات عبر الطائرات على المناطق المستهدفة بالعمليات العسكرية تدعو لابتعاد المدنيين عن تجمعات عناصر داعش ومواقعها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك