البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الصناعة يبحث مع شركة روسية صناعة السيارات في مصر

وزير التجارة خلال
وزير التجارة خلال جلسة المباحثات

أعلن المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، أنه يجري حاليا الإعداد لعقد ورشة عمل للدول أعضاء الإتحاد الإقتصادى الأوراسى يشارك فيها عدد من الخبراء المصريين المتخصصين فى الإتفاقات التجارية الدولية وذلك بهدف استعراض أهم الفوائد والمزايا التى ستحصل عليها الدول الأعضاء حال التوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة مع مصر، لافتاً إلى ان الإجتماع سيعقد بالعاصمة الروسية موسكو تحت رعاية وتنظيم الإتحاد الإقتصادى الأوراسي.

وأكد الوزير أن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها الإقتصادية مع الدول أعضاء الإتفاق حيث ندرس دعوة المستثمرين من الدول الـ4 الأعضاء بالإتحاد وهم بيلاروسيا وكازاخستان وارمينيا وقيرغيزستان للإستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية المزمع انشاؤها بمصر بهدف تعزيز التعاون الإقتصادى المشترك .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع تيجران سارجيسيان رئيس اللجنة الإقتصادية الأوراسية وذلك على هامش مشاركته فى منتدى سان بطرسبرج الإقتصادى الدولى والذى يختتم اعماله اليوم السبت .

وقال الوزير أن اللقاء قد تناول أيضا أهمية الدور الذى يقوم به الإتحاد الإقتصادى الأوراسى للإسراع فى انهاء المحادثات الجارية حاليا حول الإتفاق تمهيداً لبدء عملية التفاوض والوصول إلى منطقة التجارة الحرة بين الطرفين.

كما التقى قابيل بسيرجى كوجوجين رئيس شركة كماز- من كبريات الشركات الروسية العاملة فى مجال انتاج سيارات النقل الثقيل والاتوبيسات، وبحث أهمية تواجد الشركة للاستثمار فى السوق المصرى لتصنيع سيارات النقل الثقيل والاتوبيسات من خلال المنطقة الصناعية الروسية الجارى انشائها بشرق بورسعيد.

ولفت قابيل إلى أن تصنيع وسائل النقل ومكوناتها ياتى على رأس أولويات السياسة الصناعية المصرية حيث يجرى حاليا الإنتهاء من إعداد استراتيجية طموحة لصناعة السيارات والصناعات المغذية لها تستهدف جذب شركات السيارات العالمية للتصنيع والإنتاج من مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك