البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الري يتلقى تقريرا عن إنجازات هيئة مشروعات الصرف

محمد عبدالعاطي وزير
محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطي - وزير الموارد المائية والري، تقريرا مفصلا حول إنجازات الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، والتي تهدف إلى حماية الزمامات المنزرعة وزيادة إنتاجيتها والحفاظ على خصوبة التربة الزراعية بمختلف المحافظات وتوفير مقننات مائية تسهم في مواجهة الطلب على المياه.

وقال عبدالعاطي - في تصريح اليوم الجمعة - إن الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا قامت خلال العام الحالي 2016 بتنفيذ أعمال إنشاء سحارة بالدفع النفقي على مصرف طرد الخيري أسفل ترعة المحمودية بتكلفة 18,5 مليون جنيه، وكذلك إنشاء سحارة بالدفع النفقي على مصرف وصلة الزيني بتكلفة نحو 7 ملايين جنيه، وكذلك استكمال منطقة البابلي "أ" بقيمة 6 ملايين جنيه.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة المهندس عبدالغني شومان أن الوزارة، ممثلة في الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، تقوم حاليا بتنفيذ حزمة من المشروعات تشمل تنفيذ أعمال صرف بمنطقة زاوية غزال بتكلفة 7,5 مليون جنيه ، واستكمال منطقة وصلة الزيني الثانية (أ) بقيمة 7 ملايين جنيه.

وأضاف أنه يجري العمل في منطقة أبوالعينين الثانية بقيمة 8 ملايين جنيه، إضافة إلى أعمال تطهيرات ونزع الحشائش بهندسات مريوط والنهضة وشمال التحرير والنصر والفتح وإيتاء البارود وشبراخيت ودمنهور بقيمة 9 ملايين جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك