البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يشهد تشغيل قطار مكيف جديد بالخط الاول لمترو الانفاق

جلال سعيد خلال الجولة
جلال سعيد خلال الجولة التفقدية

شهد الدكتور جلال سعيد - وزير النقل، اليوم، تشغيل قطار مكيف جديد بالخط الاول لمترو ألانفاق.. وذلك بحضور قيادات الشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو .

واستقل الوزير القطار من محطة سراي القبة حتى محطة السادات والتقى بعدد من الركاب وأكد لهم أن الهدف من إدخال هذه القطارات المكيفة للخط الأول هو رفع كفاءة الخط لتقديم خدمة مميزة للمواطن المصري وتوفير سبل الراحة لهم.

وقال وزير النقل أن هذا القطار هو المكيف رقم 15 الذي يدخل الخدمة من إجمالي 20 قطارًا تم التعاقد عليهم لتطوير قطارات الخط الأول " المرج-حلوان " منوها إلى أن القطار رقم 16 سيدخل الخدمة غدا الجمعة.

وأوضح وزير النقل أن إجمالي قيمة العقد الخاص بتوريد ال 20 قطارا يبلغ 2,3 مليار جنيه مصري، وانه تم ضغط البرنامج الزمني ليتم توريد قطارين كل شهر ونصف الشهر.

وأشار الدكتور جلال سعيد إلى أهمية مترو الأنفاق كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم.. مضيفا أن الدولة تعطي أولوية قصوى لمشروعات المترو، التي تمثل الحل الرئيسي لمشكلة الزحام داخل القاهرة الكبرى، لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وأن المستهدف أن تستوعب شبكة مترو الانفاق بعد استكمال تنفيذها ما يقرب من 9 ملايين راكب يومياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك