البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التعاون الدولى توقع 3 اتفاقيات منح مع كندا بقيمة 30,6 مليون دولار كندي

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي خلال توقيع الاتفاقيات

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، 3 اتفاقيات تعاون مع الجانب الكندي، من منح بقيمة 30,6 مليون دولار كندي، في مجالات التعليم الفني والأمن الغذائي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك على هامش تمثيلها مصر في مؤتمر مونتريال الدولى، بكندا، والذي يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأميركتين، ويعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكتين، حيث وقع عن الجانب الكندي ماري كلود بيبو، وزيرة التنمية الدولية الكندية.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بإن هذه الاتفاقيات تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن مجالات التعاون الخاصة بهذه الاتفاقيات تتمثل فى التعليم والامن الغذائى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تأتى من ضمن أولويات الحكومة المصرية.

وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أنه سيتم التعاون فى العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة مع الجانب الكندى.

ووجهت الدكتورة الوزيرة، لوزيرة التنمية الدولية، الدعوة الرسمية لزيارة مصر، لتحقيق مزيد من التعاون وتوثيق العلاقات، وأشادت مارى كلود بيبو، بعلاقة التعاون المثمرة بين البلدين، مؤكدة حرصة الجانب الكندى على استمرار التعاون مع مصر.

والتقت الدكتورة سحر نصر، مع كريستين سانت بيير، وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفورية بحكومة كيبيك، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلى مع المقاطعة، من خلال الموضوعات المشتركة بين الجانبين، ومن اهمها زيادة برامج المنح الدراسية للطلاب المصريين إلى كندا، وفى نهاية اللقاء، وجهت الدكتورة الوزيرة، الدعوة لها للقيام لزيارة مصر، حرصا على تعزيز التعاون بين الجانبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك