البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سعفان: صرف 10 ملايين جنيه إعانات طوارئ لـ 13 ألف عامل بمنشآت سياحية

محمد سعفان خلال اجتماعه
محمد سعفان خلال اجتماعه مجلس إدارة صندوق إعانات الطواريء

وافق مجلس إدارة صندوق إعانات الطواريء للعمال، برئاسة محمد سعفان - وزير القوى العاملة، على صرف 10 ملايين و713 ألف جنيه من الصندوق لـ 13 ألفا و392 عاملا بـ 107 شركات وفنادق سياحية في 5 محافظات، وذلك وفقا للكشوف الواردة من رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، والمعتمدة من التأمينات، وتعهدت هذه المنشأت بعدم الاسغناء عن أي من العاملين المنصرف لهم هذه الإعانة حفاظا عليها.

وأصدر الوزير توجيهاته لمديري مديرية القوى العاملة بمحافظات البحر الأحمر، وجنوب سيناء ، وأسوان ، والقاهرة ، والجيزة ، بالصرف فورا بمقر الشركة بمعرفة صراف كل مديرية وبمعاونة الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة بها.

وقال سعفان إن صرف هذه الدفعة جاء لتعثر هذه المنشآت في صرف أجور عمالها نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها.

وعرض مجلس إدارة موافقته علي زيادة الحد المقرر لصرف إعانات للعاملين بالمنشآت السياحية المتعثرة من صندوق الطوارئ ، ليصبح 100 مليون جنيه بدلا من 50 مليونا، وأن تتعهد المنشأة والمدير المالي بكل منشأة بعدم الاستغناء عن أي من العاملين المنصرف لهم هذه الإعانات من الصندوق والحفاظ علي هذه العمالة، فضلا عن عدم التصرف في قيمة الإعانة في أي غرض أخر بخلاف صرف المرتبات للعاملين بالمنشأة ، وفي حالة التصرف بخلاف ذلك سيتعرض المسئولين إلي المساءلة القانونية.

وطالب وزير القوى العاملة ضرورة تفعيل سداد الاشتراكات من قبل الشركات ومشاركة التنظيم النقابي في في ذلك مع الشركات، مؤكدا أن مساندة الصندوق للعمال بالشركات المتعثرة هو بمثابة الحفاظ على الشركات من الانهيار، ما يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري، مشددا علي مشاركة الجميع في المسؤولية.

وتطرقت المناقشات إلى تخصيص جزء من الـ 100 مليون جنيه التي خصصها الرئيس لصندوق إعانات الطوارئ لدعمه من صندوق تحيا مصر، إلى فئات من العمالة غير المنتظمة العاملين بمجال السياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك