البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء لسفير هولندا: نتطلع للاستفادة من خبراتكم في المجال الزراعي

شريف إسماعيل خلال
شريف إسماعيل خلال لقاءه بالسفير الهولندي

استقبل اليوم المهندس شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، سفير هولندا بالقاهرة، وحضر اللقاء الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بتعزيز العلاقات المصرية الهولندية في كافة المجالات، والتطلع للاستفادة من الخبرات الهولندية في تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الزراعي والانشطة المرتبطة به مثل تنمية الثروة الحيوانية وتطوير صناعة منتجات الالبان.

وأكد رئيس الوزراء أن الجانب المصري لديه القدرة على تنفيذ العديد من المشروعات الزراعية العملاقة مع كافة الشركاء ومن بينهم هولندا، والتي يمكن لشركاتها الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة الموجودة بالسوق المصري لتحقيق مصالح البلدين المشتركة، وبما يسهم في سد الفجوة الغذائية، وتشجيع الصادرات الزراعية المصرية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشياب المصري.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأنه تم خلال الاجتماع استعراض خطط الحكومة لإنشاء وزراعة 100 ألف صوبة زراعية، إلى جانب استصلاح مليون ونصف المليون فدان من الاراضي.

وأعرب رئيس الوزراء عن رغبة مصر في الاستفادة من خبرات الجانب الهولندي في استصلاح تلك الاراضي وانشاء الصوب الزراعية، والتعاون في مجالات التسويق لتلك المشروعات وجذب المستثمرين الهولنديين اليها، بالاضافة إلى تحديد أنواع المحاصيل المحتمل زراعتها بتلك الأراضي، والتي لا تستهلك كميات كبيرة من المياه، فضلا عن تدريب الكوادر العاملة في مجال الارشاد الزراعي، وزيادة معدلات الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال والمهتمين بالزراعة في البلدين لتبادل الخبرات، الى جانب التعاون في دراسة تطوير طرق الري الحديثة للاستفادة منها في تلك الاستثمارات.

من جانبه، رحب السفير الهولندي بتعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مختلف المجالات وبخاصة الزراعة والانتاج الحيواني والتقاوي الزراعية، مؤكدا استعداد بلده لتقديم الخبرات الفنية اللازمة في هذا الاطار، وتوفير التدريب للكوادر والعاملين في تلك المجالات.

وأضاف القاويش أنه على هامش اللقاء تم أيضا استعراض أهم أنشطة شركة شل الهولندية للطاقة في مصر، وتطورات الاستكشافات الجارية للغاز في منطقتي المتوسط وغرب الدلتا، وإمكانية زيادة الاستثمارات الهولندية في ذلك القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك