البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة التعاون الدولي من كندا: مصر تشهد برنامجا اقتصاديا طموحا

سحر نصر خلال مشاركتها
سحر نصر خلال مشاركتها في مؤتمر مونتريال الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر - وزيرة التعاون الدولي، إن مصر تشهد فى الوقت الحالي، برنامجا اقتصاديا متكاملا وطموحا، موضحة أن تطوير البنية الأساسية والخدمات اللوجستية، تعد ركيزة أساسية من ركائز هذا البرنامج.

وأضافت -فى جلسة نقاشية بعنوان " تشكيل عصر جديد من الرخاء"، على هامش تمثيلها مصر فى مؤتمر مونتريال الدولي بكندا، والذى يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأميركتين- أن الحكومة المصرية تعمل جاهدة للانتهاء من هذه المشروعات خلال العامين المقبلين، وفق توجيهات السيد الرئيس، حيث أن الهدف منها هو تشجيع الاستثمار فى اطار انشاء شبكة من البنية الاساسية اللازمة لدعم مناخ الاستثمار فى مصر.

وحضر الجلسة كل من وزير النقل الكندى وممثل عن رئيس وزراء جمهورية السنغال، وبعض ممثلى كبرى الشركات الاستثمارية، وادارها رئيس الغرفة التجارية الكندية.

والقت الدكتورة الوزيرة، الضوء على بعض المشروعات القومية التى اطلقتها الحكومة المصرية، ومن أهمها مشروع تطوير محور قناة السويس ومشروع تطوير الشبكة القومية للطرق التى سيكون لها انعكاس ايجابى ليس فقط لمصر داخليا، وانما سوف تساعد على ربط مصر بالنقل الدولى مثل طريق "القاهرة- كيب تاون"، وذلك بالاضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى، حيث يعطي الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة المصرية أولوية لتوفير مساكن خاصة للشباب والمساهمة فى تطوير العشوائيات.

وأشارت نصر إلى أنه يتم حاليا التشاور بشأن اعداد وتحديث استراتيجية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن المتوقع أن تساهم الحكومة الكندية فى دعم المشروعات التنموية فى مصر بمبلغ 50 مليون دولار كندى خلال الفترة المقبلة، بما يدفع نحو تعزيز وتطوير العلاقات المصرية الكندية في مجالات التعاون التنموي المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك