البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

أوغندا تبحث عن دعم مصر لرئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقى

طارق الملا خلال لقاءه
طارق الملا خلال لقاءه بوزير الدولة الأوغندي

أعلن المهندس طارق قابيل - وزير التجارة والصناعة، أن الجانب الأوغندى أبدى رغبته في تخصيص منطقة صناعية مصرية في أوغندا لتسهيل إقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال في البلدين.

وأضاف خلال لقائه مع أوريم هنرى أوكيلو - وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندي، لبحث تعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية بين الجانبين، أنه سيتم إعداد زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين لزيارة أوغندا للتعرف على أهم الفرص المتاحة للإستثمار وأهم المزايا والحوافز المتاحة أمام المستثمرين.

وأوضح قابيل فى بيان نقلته الوزارة اليوم الأربعاء، أنه تم إستعراض الإعداد لعقد اللجنة التجارية المصرية الأوغندية المشتركة المقرر عقدها نهاية العام الجارى، مؤكدا رغبة الجانبين في إحداث نقلة نوعية في مستوى العلاقات التجارية المشتركة خاصة في ظل ارتباط البلدين بالعديد من الروابط والإتفاقات التجارية والإقتصادية من خلال عضويتهما بتجمع الكوميسا.

وأشار قابيل إلى أن الوزارة قامت مؤخراً بإنشاء مكتب تجارى مصري بأوغندا بهدف تنمية وتطوير العلاقات المشتركة سواء على المستوى التجارى أو الإستثمارات المتبادلة .

من جانبه أكد أوريم هنرى أوكيلو - وزير الدولة للشؤون الخارجية الأوغندى، أن زيارته لمصر تأتى في إطار حرص بلاده للحصول على تأييد مصر لمرشح أوغندا لرئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقى فضلا عن تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بما يعود بالنفع على شعبى البلدين.

وأوضح أن هناك فرصا عديدة لتنمية التعاون التجارى بين الجانبين خاصة وأن أوغندا لديها إمكانات كبيرة لسد احتياجات مصر من اللحوم والشاي والقهوة، موجهاً الدعوة لوزير التجارة والصناعة المصري لزيارة أوغندا على رأس وفد من رجال الأعمال للتعرف على أرض الواقع على الفرص المتاحة للاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك