البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

بالمستندات.. نص مشروع قانون "منع التموين عن الأغنياء" بتوقيع 102 نائبًا

النائب عاطف عبد الجواد
النائب عاطف عبد الجواد

تقدم عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون حول منع التموين عن الأغنياء وزيادة دعم الفقراء، لمجلس النواب اليوم، الثلاثاء.

وطالب "عبدالجواد"، في مشروع القانون، بأن يقتصر وصول دعم السلع التموينية أو ما يسمى "التموين" لمستحقيه فقط، وهم الفقراء ومحدودو الدخل وضمان توفير ألبان لأطفالهم، كما يمنع وصول دعم السلع التموينية أو ما يسمى "التموين" للأغنياء. 

وحدد عبد الجواد فى مشروع القانون، آلية وصول الدعم بأن يمنع وصوله للأسرة التى تتكون من فردين ويزيد إجمالى دخلها على 2500 جنيه والأسرة التى تتكون من 3 أفراد ويزيد إجمالى دخلها على 3200 جنيه. 

ونص المقترح على: "معاقبة أى جهة مسئولة بالقطاع الحكومى أو مسئول يقوم بإستخراج مستند الدخل لتقديمة لوزارة التموين مخالفالإجمالى الدخل الكلى للفرد شاملا المرتب الأساسى وجميع البدلات والحوافز، وأية مسميات دخل أخرى يحصل علىيها الطالب سواء شهريا أو مكافآت سنوية بعقوبة جريمة التزوير فى مستندات رسمية، ويعاقب صاحب الطلب بنفس العقوبة حال حصوله على الدعم التموينى بدون وجه حق". 

كما ينص المقترح على ضرورة منح التموين لجميع الفقراء مباشرة، الذين ترسل بحقهم وزارة التضامن الاجتماعي خطاب لوزارة التموين بأنهم يستحقوا التموين بدون تقديم مستندات، وذلك بعد بحث اجتماعي يجرى بشأنهم من قبل وزارة التضامن.

وذكر النائب أنه حصل على توقيع 102 نائبًا حول مشروع القانون. 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك