البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

رسمياً.. إقالة دونجا من تدريب "السامبا" البرازيلية

 كارلوس دونجا المدير
كارلوس دونجا المدير الفنى لمنتخب البرازيل

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة كارلوس دونجا المدير الفني للفريق الكروي بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" المقامة حاليا في أمريكا.
 
وحسب موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، فإنه تم اتخاذ قرار إقالة دونجا بسبب الخروج من البطولة القارية خلال اجتماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليوم. 

ولم يتم الكشف عن هوية المدير الفني الجديد الذي سيخلف دونجا في قيادة راقصي السامبا خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق يشارك في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018. 

وأصبح دونجا ثاني ضحايا بطولة كوبا أمريكا، بعد أن أعلن اتحاد باراغواي لكرة القدم، أمس الأحد، عن قبوله للاستقالة التي تقدّم بها المدير الفني للفريق الكروي الأرجنتيني رامون دياز، بعد الخروج المبكر من البطولة. 

ولم تقدم البرازيل الكثير في هذه البطولة حيث اكتفت بالتعادل السلبي ضد الإكوادور في مباراتها الافتتاحية، ثم سحقت هايتي المغمورة 7-1 قبل أن تسقط أمام بيرو بهدف نظيف وتودع البطولة. 

ومنذ عام 1993 وحتى 2015، تصدر المنتخب البرازيلي مجموعته في 6 مناسبات، واحتل الوصافة في 3 مرات، ولم يفشل في أي مرة من تجاوز دور المجموعات، ليكون خروجه الأول في النسخة التذكارية بمرور 100 عام على تأسيس البطولة في 2016. 

يذكر أن هذه المرة الأولى للمنتخب البرازيلي التي يحتل فيها مركزاً غير الأول أو الثاني في مجموعته بكوبا أمريكا منذ حصوله على الثالث في المجموعة الثالثة لكأس العالم 1966 وتوديع البطولة. 

وفور الخروج من بطولة "كوبا أمريكا" شنت وسائل الإعلام البرازيلية هجوما على المدرب كارلوس دونجا، وأكدت أنه السبب في خروج الفريق من البطولة القارية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك