البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"عبدالعال": ميزانية البرلمان المصري الأصغر في العالم.. ولم نُطالب بزيادة

على عبد العال رئيس
على عبد العال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن ما تردد عن طلب المجلس رفع ميزانيته غير صحيح، مؤكدًا في الوقت نفسه أن ما تردد عن أن نصف الميزانية تذهب للأجور والمكافآت، غير صحيح أيضًا.

وقال عبد العال، في الجلسة العامة للبرلمان، إن ميزانية المجلس وردت من وزارة المالية ناقصة، وأنه من المفترض آلا تتدخل وزارة المالية - من قريب أو بعيد - في ميزانية المجلس، لأنه سلطة مستقلة، مشيرا إلى أنه بحكم سلطته ومنصبه طلب من وزارة المالية عدم المساس بميزانية المجلس.

وأضاف عبد العال: بالنسبة لهذه الميزانية والحديث عن أغلبها أجور ومكافآت، فلدينا إحصاء كامل لـ165 دولة عضو في الاتحاد البرلماني الدولي، وأن البرلمان المصري يأتي في ذيل هذه القائمة من حيث المرتبات والمكافآت، رغم أن القائمة تضم دولا ظروفها أصعب من وضعنا، ويتلقون مرتبات ومكافآت أفضل .

وتابع: "عضو مجلس النواب المصري يتلقى مكافأة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه، ولا مكافآت يتقاضاها أعضاء المجلس كما يروج لها في وسائل الإعلام.. والصحافة أيضا تنسى وتتناسى العبء المفروض على المجلس من حيث عدد الموظفين البالغين 3200 موظف، وليس ذلك ذنب المجلس الحالي الذي ورث هذا العدد، وليس ذنب الموظفين أيضا حيث حقهم كمواطنين مصريين العمل في المجلس، ولا مساس بهم.. وبالفعل تبتلع الأجور جزءا كبيرا من ميزانية المجلس".

وأكد عبد العال أن المجلس هو أول مجلس بادر وبحث عن الممتلكات والأموال الموضوع اليد عليها من قبل أفراد ومؤسسات، وأن المجلس الحالي من أشرف وأنزه المجالس النيابية في تاريخ مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك