البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل ورئيس "العربية للتصنيع" يبحثان تنفيذ المشروعات المشتركة

جلال سعيد وزير النقل
جلال سعيد وزير النقل

بحث الفريق عبدالعزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، مع الدكتور جلال السعيد وزير النقل، تطورات المشروعات المشتركة بين الهيئة والوزارة في مجال توريد عربات السكك الحديدية، ومترو الأنفاق.

واستعرض المهندس عبدالرحمن حسين، رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية سيماف ، تطورات التعاقدات القائمة بين المصنع، والهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث يتعاون سيماف مع 6 مصانع تابعة لـ العربية للتصنيع في انتاج القطارات، إضافة للتعاون مع شركة جانز المجارية في انتاج السكك الحديدية، وميتسوبيشي اليابانية، وألستوم الفرنسية، وروتم الكورية في انتاج مترو الأنفاق.

وأضاف رئيس سيماف، في عرضه، أن الهيئة انتهت من تصنيع 137 عربة من إجمالي العقد الموقع لتوريد 212 عربة للسكك الحديدية، لافتاً إلى أنه يجري حاليا توريد 13 عربة جديدة ليصل إجمالي ما تم توريده خلال الفترة المقبلة لنحو 150 عربة مكيفة ستانلس ستيل مجهزة على مستوي عالي، لافتاً إلى أنه من المنتظر الانتهاء من باقي التعاقد خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح عبدالرحمن، أن الهيئة تعمل على إضافة 108 عربات مكيفة للتعاقد الخاص بـ 212 عربة ليصل إجمالي العربات لـ320 عربة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إضافة لإسناد عمليات تطوير 145 عربة مميزة.

وأشار رئيس سيماف، إلى أنه تم إسناد رفع كفاءة التكييف الخاص بـ50 عربة سكة حديد إسبانية من إجمالي 172 موجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، لافتاً إلى أنه يجري العمل بهم حالياً.

وشرح رئيس سيماف دور المصنع فى تصنيع مهمات ومعدات السكك الحديدية، والدور الكبير الذى يقوم به لتعميق المكون المحلى وتوفير العملات الصعبة.

وأشار وزير النقل إلى أن التعاون قائم بين وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية والهيئة العربية للتصنيع في مجالات عربات السكك الحديدية ومترو الأنفاق والترام وأعمال التحديث لقطارات الدرجة الثانية والثالثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك