البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الشيحي" و"سعفان" يبحثان إعادة تطوير الجامعة العمالية وتوفيق أوضاعها

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

عقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمد سعفان وزير القوي العاملة، اجتماعًا لبحث تطوير الجامعة العمالية، وتوفيق أوضاعها، وتصحيح مسارها وتأهلها أكاديمًيا وماليًا وإداريًا، بحيث تعود مصدر قوي للعمالة الفنية المصرية.

وأبدى الوزيران، رغبتهما في دفع الجامعة العمالية إلي الأمام والاهتمام بها وجعلها مؤهله علمًيا وبشرًيا، بحيث يكون التعليم بها من أجل التشغيل، مع تفهمهما الظروف المالية التي تمر بها الجامعة.

وقال وزير القوى العاملة فى تصريحات له عقب الاجتماع: إن تطوير الجامعة العمالية سيشمل 11 فرعا لها علي مستوي الجمهورية ، من خلال عدة محاور منها التطوير الأكاديمى، من حيث تناسب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لإعداد الطلاب، والتخصصات ذات الصلة بالمناهج، والدراسة بشعب الجامعة الثلاث "التنمية التكنولوجية، والعلاقات الصناعية، والفندقية".

وأضاف "سعفان"، أن التطوير سيشل أيضا الموارد المادية والمالية، من حيث المبانى والتسهيلات المادية، والاستغلال الأمثل لمبنى الإقامة الملحق بالجامعة العمالية، وتطويره ليدر دخلا إضافيا، يسهم فى تعظيم النفقات المطلوبة لإدارة العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة.

وأشار"سعفان" إلى أن هناك خطة تطوير تم إعدادها من خلال نخبة من خبراء جودة التعليم العالي وذوى الخبرة في مجال تقييم الأداء، وكذلك نخبة من خبراء الإدارة المتخصصين في إعادة الهيكلة الإدارية ، فضلا عن متخصصون في النظم المالية والمحاسبية ، شاملة للجوانب الإدارية والمالية والمناهج التعليمية والهياكل الوظيفية وهيئة التدريس ، إلا أن تنفيذها يتطلب سيولة مالية لا تتوافر لدى الجامعة في الوقت الحالي.

وأشاد "سعفان" بالجهود التى يبذلها وزير التعليم العالي، والأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، لتذليل كافة المشاكل التى تقابل الجامعة العمالية لتوفيق أوضاعها.

حضر الإجتماع الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ومستشاري وزير التعليم العالي، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الثقافية والجامعة العمالية، والدكتور عبد الرحمن سعد رئيس الجامعة العمالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك