البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

فرنسا تسمح لأفراد الشرطة بالاحتفاظ بسلاحهم في المنازل

برنار كازنوف وزير
برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي

قال برنار كازنوف وزير الداخلية الفرنسي، إنه سيكون بإمكان أفراد الشرطة الاحتفاظ بالسلاح الميري أثناء عودتهم إلى منازلهم.

وناشد "كازنوف"، في تصريح اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة برفقة رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشيه لمركزي شرطة "لي مورو" و"مانت لاجولي" بشمال البلاد، حيث كان يعمل قائد الشرطة وزوجته اللذين قتلا الليلة الماضية على يد رجل بايع تنظيم "داعش" الإرهابي، وسائل الإعلام الحذر في تداول المعلومات بشأن هذه الواقعة حتى لا تضر بالتحقيقات والتي قد تقود الى توقيف شركاء محتملين لمنفذ الاعتداء.

كما حذّر برنار كازنوف من أن الخطر ما زال مرتفعا وسيستمر لفترة طويلة في ظل وجود عناصر قد لا تكون معروفة لدى الأجهزة الأمنية و يمكنها تلقي تعليمات عبر الانترنت لبدء تنفيذ اعتداءات إرهابية.

كان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند قد صرح في وقت سابق اليوم، أن فرنسا تواجه خطرا إرهابيا كبيرا جدا، واصفا مقتل قائد الشرطة ورفيقته بأنه "عمل إرهابي لا يمكن إنكاره".

في سايق متصل، ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية انه لم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات أثناء مداهمة مسكّن منفذ الاعتداء الإرهابي المدعو العروسي عبد الله (25 عاما) في بلدة "مونت لا جولي".

كان المهاجم قد قتل مساء الاثنين ضابط الشرطة الفرنسية طعنا بالسلاح الأبيض أمام منزل الأخير، ثم احتجز زوجته و طفله في المنزل قبل ان تتمكن القوات الخاصة من تصفيته وتحرير الطفل، ولكنها عثرت على الزوجة مذبوحة.

وكشفت التحريات عن أن العروسي سبق أن حكم عليه بالسجن في 2013 لمشاركته في شبكة جهادية بين فرنسا وباكستان وأدين في عدة قضايا أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك