البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الجفاف والتصحر غدًا

الجفاف - صورة أرشيفية
الجفاف - صورة أرشيفية

يحتفل العالم باليوم العالمي لمكافحة الجفاف والتصحر 2016، غدا الأربعاء، تحت شعار معا لنشرك الناس في حماية الأرض واستصلاحها، حيث يحث الاحتفال هذا العام على أهمية التعاون الشامل لاستعادة وإعادة تأهيل الأراضي المتدهورة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بأكملها. 

وسوف تعقد فعاليات اليوم الدولي 2016، في العاصمة الصينية حيث تستضيفها إدارة الدولة للغابات الصين. ففي عام 2013، شرعت الصين في خلق استراتيجية جديدة للتنمية الحزام والطريق وتهدف الاستراتيجية إلى تعزيز التعاون بين الدول الأوروبية الآسيوية في المقام الأول، ومنذ ذلك الحين، عززت بناء بنية تحتية تعتمد على الاقتصاد الأخضر وتقليل الانبعاث الكربوني بالتعاون مع دول الجوار المتصلة بواسطة طريق تجارة الحرير التاريخي.

وتعد قضية الأرض من أهم القضايا العامة في مرحلة أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدت عام 2015 الطعام الذي نأكله، والملابس التي نرتديها والمنازل التي نسكنها - كل ذلك ينبع من موارد الأرض، ولتحقيق هدف لئلا يتخلف أحد عن الركب المتفق عليه في أهداف التنمية المستدامة الجديدة، وجب علينا تحقيق هدف تحييد تدهور الأراضي، وأن يكون في مقدمة أولوياتنا لتلبية متطلباتنا وتطوير الاستدامة. 

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت بموجب قرارها 115/ 49 في ديسمبر 1994، يوم 17 يونيو يوما عالميا لمكافحة التصحر والجفاف يحتفل به اعتبارا من عام 1995.

والغرض من الاحتفال هو زيادة الوعي العام بمسألتي التصحر والجفاف، وبتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في البلدان التي تعاني من جفاف أو تصحر شديدين، وبخاصة في أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك