البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

أنجولا تحتل ثاني أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية في أفريقيا

مؤشر - صورة أرشيفية
مؤشر - صورة أرشيفية

احتلت أنجولا مرتبة ثاني أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية في القارة الأفريقية خلال العام المالي 2015/2014 بإجمالي استثمارات أجنبية بلغت 16 مليار دولار أمريكي في صورة استثمارات رأسمالية.

كشف مدير الوكالة الأنجولية لتشجيع الاستثمارات والصادرات APIEX، كارفالهو نيتو، في كلمة أدلى بها أمام منتدى وطني لرواد الأعمال استضافته العاصمة لواندا، عن تلك الأرقام في معرض حديثه عن تحسن البيئة الاستثمارية في البلاد والتطورات والمنافع التي جناها الاقتصاد الأنجولي، مشددا على التزام بلاده بتوفير الأرضية الصلبة لريادة الأعمال وإبرام الشراكات، التي من خلالها تمكن رجال الأعمال المحليين من المنافسة والوقوف على قدم المساواة مع غيرهم من المسثمرين في الأسواق الأخرى.

ودعا المسؤول الأنجولي إلى أهمية الحفاظ على تطوير وترقية ريادة الأعمال الوطنية وتحسين بيئة الأعمال لتحفيز الصادرات الأنجولية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الوطنية في الخارج.

أنشئت الوكالة الأنجولية لتشجيع الاستثمارات والصادرات أبيكس أخيراً ككيان حكومي يستهدف تشجيع الاستثمارات وجذبها، علاوة على تطوير القدرات الاقتصادية للبلاد وتحسين صورتها وماركاتها ومنتجاتها في الأسواق الداخلية والخارجية، وحلت وكالة أبيكس بدلا من الوكالة الوطنية للاستثمار الخاص ANIP.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك