البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

لجنة الزراعة بالنواب تناقش مديونيات الفلاحين لدى بنك التنمية

مجلس النواب ـ صورة
مجلس النواب ـ صورة أرشيفية

ناقشت لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الشعيني - رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من العضو أحمد هريدي بشأن مديونيات المزارعين لدى بنك التنمية والإئتمان الزراعي والأحكام الصادرة ضدهم.

وعرض هريدي- عضو اللجنة - مشكلة تعثر المزارعين عن السداد، ما أدى إلى تراكم المديونيات، وطالب بتسوية المديونيات على 10 سنوات دون فوائد ووقف تنفيذ الأحكام.

أكد السيد القصير - رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والإئتمان الزراعي، أن قيمة محفظة الفلاحين المتعثرين تصل إلى 4 مليارات جنيه، وأنه تم تشكيل لجان لوضع قواعد وإجراءات ضابطة لعملية تسوية المديونيات.

وأوضح القصير أن بعض الفلاحين قادرون على سداد القروض التي حصلوا عليها من البنك، وهؤلاء لابد أن يدفعوا قيمة ما حصلوا عليه حتى لا يتعرض البنك إلى خسائر أكبر، مشيرا إلى أن إعفاء المتعثرين يحتاج إلى دراسات مستفيضة، حيث أن هناك من يستحق الإعفاء كاملا وهناك من يستحق أن يدفع 50%، وأنه تم تشكيل لجان لدراسة هذا الأمر.

ولفت إلى أن هناك خطة لتطوير البنك من خلال التعاقد على توريد ماكينات "atm"، وأن البنك في خطته الجديدة يستهدف تنمية الزراعة وزيادة الاستثمارات من 22 مليار إلى 100 مليار جنيه، مؤكدا أن هذا التطوير يتطلب سداد المديونيات لاسيما أن هناك من يحصل على القروض ويودعها في بنوك آخرى ليحصل على فائدة 12%.

من جهته، طالب النائب عبد الحميد الدمرداش - وكيل لجنة الزراعة، باستدعاء كل من وزيري المالية والتجارة والصناعة ورئيس بنك التنمية والإئتمان الزراعي ورئيس مجلس إدراة شركة السكر، لحل أزمة قصب السكر وتأخر صرف مستحقات المزراعين لدى الشركة وتراكم الفائدة لدى البنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك