البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تتوجه إلى كندا لتمثيل مصر في مؤتمر "مونتريال"

سحر نصر وزيرة التعاون
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

توجهت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الاثنين، إلى مدينة مونتريـال بكندا، لتمثيل مصر في فعاليات مؤتمر مونتريال تحت عنوان "تشكيل عصر جديد من الازدهار"، والذي يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأميركتين، الذى يعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكتين.

وتنعقد الدورة الثانية والعشرين له في الفترة من 13 إلى 16 يونيو الجاري، ويشارك فيه نحو 195 متحدث وأكثر من ثلاثة آلاف مشارك من المستثمرين من القطاع الخاص والحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف للعمل معا لتلبية احتياجات الاستثمار.

ومن المنتظر أن تعقد الدكتورة الوزيرة على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات الثنائية مع بعض من المسئولين الدوليين، حيث يعد من أبرز المشاركين فيه الدكتور أكيونامى إديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وإيرينا بوكوفا، رئيسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO)، وجابريلا راموس رئيسة مجموعة العشرين فى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وسراى موليانى إيندراواتى، مدير إدارة التشغيل بالبنك الدولي، فاتيما هرم اصيل، مفوضة التجارة والصناعة في لجنة الاتحاد الإفريقي، وكريستينا فربلاند، وزيرة التجارة الدولية الكندية، وكريستين بيير، وزيرة العلاقات الدولية والدول الفرانكفونية.

وتشارك الدكتورة الوزيرة، فى جلستين تعرض فيهما رؤية مصر بخصوص المشروعات الاستراتيجية للبنية الأساسية وتأثيرها على النمو والتنمية في إفريقيا وخاصة مصر، وتطوير مفهوم التجارة العالمية الشاملة، وتأثيرها على النمو الاقتصادي للدولة التنمية المستدامة التي تسعى دول العالم تحقيقها وخاصة الدول الإفريقية.

ويناقش المؤتمر "المبادئ الجديدة"، من بطء النمو العالمي، وارتفاع معدلات التضخم وانخفاض أسعار الفائدة وذلك لمعرفة مدى تأثير هذه المؤثرات العالمية على الاقتصاد العالمي وكيفية إيجاد حلول للمعاشات التقاعدية العالمية، إضافة إلى فرص الاستثمار الفريدة والتي هي شرط ضروري للنمو الاقتصادي الأكثر استدامة، وكيف يجب على المستثمرين من القطاع الخاص والحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف العمل معا لتلبية احتياجات الاستثمار لتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر، موضوعات من أجل الرخاء حيث يتم إنشاء مناطق حضرية تجمع بين الشركات ورجال الأعمال والجامعات والباحثين لتعزيز تطوير اقتصاد أكثر إنتاجية وشامل ومستدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك