البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"مميش": إنشاء 3 مستشفيات جديدة في السويس وبورسعيد

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

عرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، خلال لقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، رئيس تطورات إنشاء كوبري الرَسْوَة العائم للربط بين مدينتي بورفؤاد وبورسعيد بطول إجمالي يصل إلى 477 متر تقريباً، منوهاً إلى أن الكوبري قابل للفتح على جانبي القناة بما يسمح بمرور قوافل السفن بانسيابية تامة.

وأوضح مميش، أن  الكوبري سيساهم في إيجاد حل مناسب لمشكلة الزيادة السكانية المضطردة ويستوعب الكثافة المرورية من وإلى مدينتي بور سعيد وبورفؤاد، خدمةً لشعب محافظة بورسعيد وتيسيراً لحركة تنقلاتهم، فضلاٍ عن استيعاب الزيادة المتوقعة في حركة الشاحنات من وإلى ميناء شرق التفريعة بعد البدء في مشروع تنمية تلك المنطقة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ستساهم في إنشاء 3 مستشفيات في السويس وبورسعيد كمرحلة أولى 172 سريراً لكل مستشفى، فضلاً عن إنشاء مستشفى في الإسماعيلية بطاقة 700 سرير كمرحلة ثانية، ومركز لعلاج الفيروسات ساهم بالفعل في علاج نسبة كبيرة من الحالات المصابة بالفيروسات من أبناء محافظات القناة. كما تهتم الهيئة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالتوحد وأنشأت مركزاً متطوراً بمدينة الاسماعيلية من أجل توفير الرعاية الصحية لهم وتنفيذ برامج تنمية ذكائهم.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بالجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس سواء على صعيد التطوير المؤسسي أو توسيع نشاطات الهيئة، مثنياً على مساهمتها في مجال خدمة المجتمع بمدن القناة.

 وأكد الرئيس، أهمية مواصلة هذه الجهود والاستمرار في عملية تطوير هيئة قناة السويس باعتبار القناة مرفقاً حيوياً عالمياً، يعزز من موقع مصر الاستراتيجي ويعظم القيمة المضافة لهذا الموقع فضلاً عن إسهامها في إثراء حركة التجارة الدولية والملاحة البحرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك