البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم": مادتا الفيزياء وعلم النفس تتفقان مع مواصفات الورقة الامتحانية

الثانوية العامة -
الثانوية العامة - صورة أرشيفية

أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدورالأول 2016 (نظام حديث) لمادة الفيزياء، أن الامتحان يتفق مع مواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ويقيس الامتحان المستويات المعرفية المختلفة للقياس من حيث التذكر والفهم والتطبيق والمستويات العليا.

وأضاف التقرير، أن الأسئلة تشتمل على أسئلة مقال بصورها المختلفة والأسئلة الموضوعية بأشكالها المختلفة وكل سؤال ينقسم إلى أكثر من جزئية مما يتيح الفرصة لقياس قدرات الطالب المختلفة والترجمة للغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية مطابقة تماما للورقة الامتحانية باللغة العربية وليس بها عيوب فنية أو أخطاء لغوية وكذلك الطباعة واضحة وسليمة وخالية من العيوب الفنية.

وبالنسبة لمادة علم النفس والاجتماع، أكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي الأسئلة أن الورقة الامتحانية تتكون من ثلاثة أسئلة شاملة لمحتوى المقرر وفقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والزمن مناسب للإجابة والمراجعة.

وأوضح التقرير، أن صياغة الورقة الامتحانية تتسم بالوضوح وتخلو من الغموض والتعقيدات اللغوية وتخلو من الأخطاء النحوية والمطبعية كما أن المصطلحات والمفاهيم الواردة بالورقة جاءت بنفس نصها بالكتاب المدرسي.

وأشار التقرير، إلى أن الأسئلة مناسبة لزمن الإجابة المخصص لها من حيث قراءة الورقة والإجابة عن الأسئلة المطلوبة ومراجعتها كما لفت التقرير إلى أنه لا توجد أسئلة متداخلة ولايوجد تكرار بين الأسئلة أو أجزائها وتنوعت المستويات المعرفية للأسئلة بين المعرفة والفهم والتطبيق، وأن الأسئلة في مستوى الطالب مع وجود بعض الجزئيات للطالب المتميز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك