البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المصرفي المصري" ينظم زيارتين ميدانيتين للهند والمجر

زيارتي وحدة المشروعات
زيارتي وحدة المشروعات الصغيرة إلى الهند والمجر

نظمت وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد المصرفي المصري زيارتين ميدانيتين إلى دولتي الهند والمجر وذلك خلال شهر مايو 2016 للتعرف على أفضل الممارسات الدولية في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

استهدفت زيارة دولة المجر رؤساء وحدات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك بهدف التعرف علي أسس تطبيق أفضل الممارسات الدولية في منطقة وسط وشرق أوروبا وتبادل الخبرات وكذلك الاستفادة من الجوانب الايجابية للتجربة المجرية في مجال تنمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 
شملت الزيارة عدد من المؤسسات المالية منها اتحاد المصارف المجري والبنك المركزي المجري National Bank of Hungaryومجموعة أخرى من البنوك Erste Bank، HungarianDevelopment Bank ، OTP Bank ، Loxon، CIB Bank (Intesa SanPaulo)، Central Credit Registry، Chamber of Commerce and Industry Budapest. 

أما زيارة دولة الهند فكانت استكمالا للجزء العملي لشهادة الخدمات المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالمصرفيين العاملين بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك، نظمت وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع India Institute of Banking and Finance زيارة ميدانية إلى مدينة مومباي بالهند خلال الفترة من 7 مايو حتى 14 مايو 2016.

استهدفت هذه الزيارة التعرف على النواحي التطبيقية لما تم دراسته نظريا خلال أجزاء الشهادة وكذلك الاطلاع على أفضل الممارسات الدولية وتبادل الخبرات لما تتضمنه التجربة الهندية من ايجابيات وتقدم مشهود في مجال تنمية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشملت الزيارة عدد من المؤسسات المالية وغير المالية منها Small Industrial Development Bank of India (SIDBI), Bank of India, Bank of Baroda, Reserve Bank of India البنك المركزي الهندي إلى جانب العديد من المؤسسات المالية وغير المالية الأخرى.

وتضمنت نتائج الزيارات الوقوف على الأسس العلمية والدروس المستفادة التي تبناها كل من الجانب الهندي والمجري في دعم المشروعات متناهية الصغر واعتبارها مكون أساسي في برامج التنمية الاقتصاديةوالاجتماعية والتي يمكن تطويعها والاستفادة منها في البيئة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك