البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

بدء الأرشفة الإلكترونية لـ30 مليون وثيقة خاصة بالسيارات

السيارات - صورة أرشيفية
السيارات - صورة أرشيفية

أعلن اللواء الديجوي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، البدء في مشروع الأرشفة الإلكترونية والميكروفيلمية لوثائق السيارات بوحدات المرور بالعاصمة؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية، بالاعتماد على أفضل وسائل التكنولوجيا لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال اللواء الديجوى – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد – إن المشروع الذي يعتبر نقلة نوعية في وحدات المرور، يشمل الأرشفة الإلكترونية والميكروفيلمية لنحو 30 مليون وثيقة ورقية بإدارة تراخيص السيارات، خاصة بنحو 5ر2 مليون سيارة.

وأضاف اللواء الديجوي، أن المشروع يستهدف حماية ملفات سيارات المواطنين من التلف بعد أرشفتها اليكترونيا وميكروفيلميا، وسرعة تداول المعلومات بين مختلف وحدات المرور بالقاهرة، وسهولة حفظها واسترجاعها، إضافة إلى ضمان السرية وعدم العبث ببيانات السيارات.

وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور، أن عملية الأرشفة الإلكترونية تمر بأربع مراحل، تشمل الفرز والتصنيف، وإدخال بيانات التراخيص، والتوثيق الرقمى للبيانات وأخيرا مراجعة البيانات، مشيرا إلى أنه تم إطلاق المشروع بثلاث وحدات مرورية بالعاصمة، من بينها وحدة مرور مدينة نصر التي تحتوى على نحو 600 ألف وثيقة، تمهيدا لتعميمها على جميع وحدات المرور بالعاصمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك