البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"التموين": إجراءات جديدة لخفض سعر السكر

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

عقدت لجنة السكر أول اجتماعاتها بعد تشكيلها برئاسة الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتضم رؤساء مجالس شركات صناعة سكر القصب والبنجر من القطاع العام والخاص وعدد من منتجي ومستوردي السكر التي تم اعتمادها من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حيث بحثت رفع كفاءة وخفض تكلفة إنتاج السكر ووضع إستراتيجية ورؤية واضحة لصناعة السكر بهدف وصول السلعة للمستهلك بسعر مناسب والحفاظ على زراعة وصناعة السكر والعاملين فيها.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية رئيس اللجنة، إنه في بداية الاجتماع تم استعراض المخزون الاستراتيجي من السكر والذي تبين أنه يكفي لمدة عام قادم كما تم بحث جميع المشاكل والمعوقات التي تواجه صناعة السكر سواء المنتج من قصب السكر أو البنجر.

وطالبت اللجنة بوضع محفزات سعرية للمزارعين والعمل على تعظيم عائد المنتجات التكميلية ومنها المولاس والعلف واقترحت عمل عبوات حجم نصف كيلو وربع كيلو من السكر.

وأضاف أنه تم دراسة وضع قواعد التسعير حسب نسبة السكر في القصب والاتفاق مع مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة على العمل على رفع نسبة السكر في قصب السكر من خلال إنتاج سلالات متميزة من قصب السكر واستيراد أسمدة عالية الجودة لزيادة إنتاجية الفدان.

وأشار "حنفي" إلى أن اللجنة طالبت في نهاية اجتماعها الذي سوف يعقد شهريا بضرورة قيام الجهات المعنية بإتاحة المعلومات فيما يخص الإجراءات التي سوف تتبع خلال فترة معينة لكل الأطراف في مجال السكر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك