البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

طلاب الثانوية يؤدون امتحان مادتي الفيزياء وعلم النفس اليوم

الثانوية العامة -
الثانوية العامة - صورة أرشيفية

يؤدي طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، الامتحان في التاسعة صباحا وفقا للنظام الحديث في مادة الفيزياء لشعبة العلوم والرياضيات، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

أما بالنسبة لطلاب النظام القديم للثانوية العامة (نظام العامين)، فمن المقرر أن يؤدوا امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية في الفترة الأولى والجبر والهندسة الفراغية في الفترة الثانية.

ويؤدي نحو 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" الامتحان في 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة (كنترولات الثانوية العامة)، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة، أسيوط، والقاهرة، والمنصورة، والإسكندرية، إضافة إلى 4 لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.

ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفا و268 عضوا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 "مراقب أول"، و5650 مراقبا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.

ونشرت صفحتي "غشاشون فدائيون" و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة" اعتزامهما نشر إجابة امتحان الفيزياء وعلم النفس في تمام الساعة السابعة اليوم، كما نشرت صفحة "غشاشون فدائيون" مسألة فيزياء وكتبت بجوارها (المسألة دي النهارده في الامتحان بنسبة 99.99%).

كان طلاب شهادة الثانوية العامة، دعوا في وقت سابق بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء التنسيق لهذا العام احتجاجا على تسريب الامتحانات، بعد أن ظهرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" في عام 2014، وقالت الداخلية آنذلك إنها تخصصت في تسريب امتحانات الثانوية العامة وإنها ألقت القبض على طالب بإحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، وهو القائم على الصفحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك