البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

غرفة عمليات الوزراء: 109 شكوى بارتفاع أسعار السلع.. والقاهرة في الصدارة

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

أعلنت غرفة عمليات مجلس الوزراء, في بيان اليوم, أن إجمالي عدد الشكاوي التي تلقتها الغرفة خلال الفترة من 29 مايو حتى 9 يونيو 2016 تبلغ 109 شكوى من المواطنين تفيد بوجود ارتفاع في أسعار بعض السلع الغذائية الأساسية في بعض المحافظات على مستوى الجمهورية, وقد تمكنت الغرفة من التعامل مع وحل جميع الشكاوي الواردة إليها.

أضاف البيان الصادر عن الغرفة أن أكبر المحافظات التي تلقت الغرفة منها شكاوي هي محافظة القاهرة بإجمالي 43 شكوى تلتها محافظة الجيزة بإجمالي 16 شكوى, تلتها محافظة القليوبية بإجمالي 9 شكوى, تلتها محافظة بني سويف بإجمالي 6 شكاوى, تلتها محافظة الدقهلية بإجمالي 4 شكاوى.

وأوضح البيان أن أغلب الشكاوي التي وردت إلى الغرفة كانت تتركز حول شكاوي المواطنين في بعض محافظات الجمهورية من وجود ارتفاع في أسعار بعض السلع داخل المجمعات الاستهلاكية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والأرز إلا أن الغرفة تدخلت واتخذت إجراءات رادعة ووجهت بقيام حملات تفتيشية لتلك المجمعات للتأكد من صحة الشكاوي ونجحت في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ووفقاً للأسعار المعتمدة لكل سلعة داخل تلك المجمعات.

كما وردت عدد من الشكاوي إلى الغرفة أيضاً تفيد بوجود نقص في المعروض من السلع التموينية خاصة الأرز داخل المجمعات الاستهلاكية بعدد من المحافظات المختلفة خاصة محافظات الصعيد.

وتمكنت الغرفة من التعامل مع تلك الشكاوي من خلال ضخ وتوريد كميات إضافية من السلع التي تواجه عجز داخل المجمعات الاستهلاكية بالمحافظات التي تعاني من نقص المعروض من تلك السلع, وأضافت الغرفة أنها تابعت معارض "أهلا معارض" التي نظمتها الدولة على مستوى جميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان بسعر أقل لمحاربة الغلاء وذلك بهدف التأكد من فتحها أمام جموع المواطنين وتوفيرها لكافة السلع بأسعار مناسبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك