البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ضبط طالبين بالثانوية العامة سربا امتحان التربية الوطنية على "فيسبوك"

الحبس - صورة أرشيفية
الحبس - صورة أرشيفية

أدى طلاب الثانوية العامة (نظام حديث)، اليوم الخميس، امتحان مادة التربية الوطنية، حيث كان عدد الطلاب (508178) طالب وطالبة  في (1560) لجنة.
 
وأعلنت غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أن تم رصد 10 حالات غش منها ضبط طالبين سربا الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تمكن فريق الغش الإلكترونى بالغرفة من رصد ورقة أسئلة مادة التربية الوطنية على موقع التواصل الاجتماعى وتم التوصل من خلال الرقم التعريفى للورقة على رقم اللجنة ،وتم ضبط الطالبين (ب.أ)، و(أ.أ)، في لجنة عمار بن ياسر ع بنين بمنطقة النزهة بالقاهرة.

وأشار بيان صحفي صادر عن الوزارة، إلى أنه بعرض حالات الغش على الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحاناتهم في جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمي، أو خارجه.
 
وأهابت وزارة التربية والتعليم بأولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك